الـ”كاف” تفتح تحقيقا في أحداث مباراة المغرب والكونغو

أعلنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن فتج تحقيق عقب الأحداث التي تلت مباراة المغرب ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء الأحد 21 يناير الجاري، وذلك برسم الجولة الثانية من منافسات نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وأكدت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسحة منه، أنها لن تدلي بأي تعليق آخر حول هذه المسألة حتى يكتمل التحقيق.

من جهتها، كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أدانت التصرفات غير الرياضية، التي تلت مباراة المغرب ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، دون اتهامات، مؤكدة في بلاغ، على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين.

وقالت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت إن “علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

وأفاد البلاغ ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابروهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين.

وأشارت الجامعة في بلاغها إلى أن الدولي المغربي أشرف حكيمي، سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا، الذي تعرض لإصابة بليغة على مستوى الرأس.

ومن خلال ما سبق، جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التأكيد على تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الاحداث لن تؤثر باي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة