بعد تهديدات بالقتل.. الركراكي: “سأدافع عن سمعتي” حتى النهاية

أسوشيتد برس

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، الثلاثاء خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة المرتقبة أمام المنتخب الزامبي، إنه تلقى تهديدات بالقتل في أعقاب المباراة التي جمعت “أسود الأطلس” بمنتخب الكونغو الديمقراطية.

ونفى الركراكي صدور أي تصريحات عنصرية منه بحق قائد المنتخب الكونغولي، شانسيل مبيمبا، بعد المباراة بين المنتخبين والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وأضاف الركراكي “الدفع بأنني استخدمت كلمات عنصرية معيب ببساطة، وسأدافع عن سمعتي حتى النهاية”.

وتابع “للأسف، مع شبكات التواصل الاجتماعي ومع ما يحدث في العالم، مع الكراهية الموجودة من الجانبين، تلقيت رسائل عنصرية وتهديدات بالقتل. للأسف، أعتقد أن اللاعب أيضا تلقاها من جانبه. هذا يعكس أننا وصلنا للتطرف في مباريات كرة القدم وهذا مخز”.

وقعت مشادة بين الركراكي ومبيمبا بعد المباراة، في سان بيدرو، الأحد. وأدى ذلك لمشادة أيضا بين اللاعبين والمسؤولين من المنتخبين، استمرت حتى الخروج من الملعب.

وألمح مبيمبا للصحفيين بعد المباراة أن الركراكي أهانه.

وقال “لم أكن أتخيل أنني سأسمع تلك الكلمة من المدرب، أنها ستخرج من فمه”.

وأكد الركراكي “كانت هناك أشياء قيلت بعد انتهاء المباراة لم تكن حقيقية. لم أوجه السباب للاعب”.

وأظهرت إعادة مشاهد على التلفزيون الركراكي وهو يلحق بمبيما بعد المباراة عندما كان اللاعب على ركبتيه يوجه الشكر في لحظة شخصية.

وأخذ مبيمبا يد الركراكي وربت على ظهره. لكن الركراكي أبقى على يد مبيمبا واستمر في الحديث. وبدا أنه يقول له “انظر إلي”. وسحب اللاعب يده بغضب وأشار لحكم الفيديو قبل أن يتدخل اللاعبون من الجانبين.

وأوضح الركراكي “ما فعلته بعد المباراة أفعله طوال الوقت. ربما كان هناك توتر وكان يتعين علي أن أتجاوز الأمر عندما لم ينظر إلي. من الآن فصاعدا، سأذهب لأصافح يد المدرب، وسيكون هذا كل شيء”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة