“كاف” تنظم يوما مفتوحا لوسائل الإعلام مع الحكام

حضر العديد من ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، الخميس 25 يناير 2024، ليوم مفتوح مع الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو المساعدين، الذين تم اختيارهم للمشاركة في المنافسة.

وذكر الموقع الرسمي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن هذا النشاط الذي تم في، صول بني (مركز تحضيرات نادي أسيك ميموزا)، في أبيدجان أتاح الفرصة للصحفيين والمصورين المعتمدين للتطرق إلى ظروف وأساليب تدريب 68 حكما، والذين يتحملون مسؤولية كبيرة لقيادة مباريات هذه المنافسة.

وأضاف، أنه تم إطلاع ممثلي وسائل الإعلام على كيفية عمل التحكيم بتقنية الفيديو. وسمح لهم المرور في غرفة التحكم بالفيديو وفي منطقة التحكم برؤية الحكام في الموقف، على هامش مباراة تدريبية بين رديف نادي أسيك ميموزا ونادي ويليامزفيل أتليتيك أبيدجان، تمرين ساعد على فهم عملية صنع القرار بشكل أفضل على مستوى تقنية حكم الفيديو المساعد.

في هذا الإطار، قال، نومانديز ديزيري دوي، مدير التحكيم وتكنولوجيا كرة القدم في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم: “لقد رأوا أن القرارات دقيقة جدا وصحيحة للغاية. لقد أحرزنا الكثير من التقدم في التحكيم بالفيديو وفي الوقت الحالي، نواصل العمل الجاد. وضعنا الحكام في موقف اللعبة، سواء كانوا حكاما في الملعب أو حكام الفيديو المساعد لتكرار التلقائية، وتكرار الإجراءات، وتكرار طرق التحليل. دائما بهدف أن يكون هناك توحيد بين أولئك الموجودين في الملعب والذين يكونون وراء الجهاز”.

وأضاف ديزيري دوي: “هذه فرصة لنظهر للجميع ما نقوم به، وكيف نتدرب، وكيف نستعد قبل الذهاب لنقوم بعملنا في الميدان”.

ووفق الموقع الرسمي للـ”كاف” دائما سمحت الفرصة أيضا لمسؤولي حكام الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتقييم أداء الحكام، بعد نهاية الدور الأول من كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار2023، يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

وقال، هيوج آلان أدجوفي، رئيس لجنة الحكام في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم: “نحن سعداء بأداء الحكام حتى الآن. نعمل على تحسين ما يجب تحسينه، لإتقان ما لم يكن مثاليا بعد. التكرار يصحح الأخطاء، وهذا ما نعمل عليه”.

اليوم المفتوح مع الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو المساعدين، هو نشاط تنظمه تقليديا مديرية الاتصال في الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” في كل منافسة رئيسية لـ”كاف”. حيث يمنح الصحافة الفرصة للانغماس في عمل هؤلاء الحكام الذين يكون دورهم حساسا وحاسما بالنسبة لصورة المنافسة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة