الدوري الإسباني: ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا ويواجه أتلتيكو الأحد

أ.ف.ب
استعاد نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) الخميس بعد الفوز بهدفين لصفر على جاره في العاصمة خيتافي، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ20.

وشهدت المباراة تألق لاعب الفريق الملكي خوسيلو صاحب هدفي الفوز. وتنتظر ريال مدريد مباراة مهمة الأحد أمام فريق أتلتيكو مدريد الذي أطاح مؤخرا بالملكي من كأس ملك إسبانيا.

وسيطر ريال مدريد منذ البداية وسجل خوسيلو بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من داني كارفاخال في الدقيقة 14 ليضع الفريق الزائر في المقدمة.

وحسم اللاعب ذاته نقاط المباراة الثلاثة لفريقه في الدقيقة 55 بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وحصل بطل كأس السوبر الإسبانية على فرص عديدة للخروج بنتيجة أكبر في لقاء الديربي.

وبات ريال يبتعد بفارق 10 نقاط عن كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع تواليا.

في المقابل، تجمد رصيد خيتافي عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وجاءت مشاركة خوسيلو مكان البرازيلي المتألق رودريغو، حيث عمد أنشيلوتي إلى اعتماد مقاربة مغايرة قبيل المواجهة المنتظرة ولقاء الديربي الصاخب مع أتلتيكو مدريد الأحد المقبل.

وهيمن ريال على الشوط الأول بشكل كامل، إلا أنه تعرض لنكسة قبل استراحة الشوطين بعدما خرج المدافع الألماني أنطونيو روديغر مصابا.

وحل مكانه الفرنسي إدواردو كامافينغا مطلع الشوط الثاني، فيما أُسندت إلى الفرنسي أوريليان تشواميني مهمة شغل مركز قلب دفاع.

وكاد ريال يدفع ثمن إهداره للفرص، عندما تصدى الحارس الأوكراني أندريه لونين لمحاولة بورخا مايورال مباشرة نحو القائم في الدقيقة الـ73.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة