بروكسيل تحتضن النسخة الثامنة من معرض العقار المغربي “سماب إكسبو 2024”

و.م.ع
تحتضن بروكسيل النسخة الثامنة لمعرض العقار المغربي “سماب إكسبو- بروكسيل”، التي انطلقت فعالياتها الجمعة بالعاصمة البلجيكية، والمنظمة خلال الفترة ما بين 02 و04 فبراير الجاري تحت شعار “موعد النجاح”.

وبحسب المنظمين، فإن هذا المعرض الذي يعد “أكبر حدث للعقار المغربي في أوروبا”، يبصم على عودة قوية بعد ست سنوات من الغياب بسبب جائحة “كوفيد-19″، حيث سيعرف مشاركة عشرات العارضين من الجهات الـ 12 للمملكة قصد تقديم عرض عقاري متنوع يعكس غنى السوق المغربية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح سمير الشماع، رئيس مجموعة “سماب” للمعارض، الجهة المنظمة لهذا الحدث، أن معرض بروكسيل في نسخته الثامنة سيعيد هذا العام ربط الصلة مجددا بجمهوره بعد ست سنوات من الغياب، والتي حالت خلالها جائحة كورونا دون الالتقاء بمغاربة العالم.

وأشار الشماع إلى أن نسخة 2024 تشمل برنامجا مكثفا، غنيا وجد متنوع، سيتم خلاله، خصوصا، تسليط الضوء على برنامج “الدعم المباشر للسكن”، الذي يأتي تفعيلا للإرادة الملكية السامية الرامية إلى تعزيز قدرات المواطنين على الولوج للسكن المناسب.

كما سيتم -بحسب رئيس مجموعة “سماب”- إبراز معايير حماية المستثمرين والزبناء على حد سواء، مع التطرق لمسألة التمويل، علما أن المعرض يشتمل على فضاء هام مخصص للموثقين.

وبحسب الشماع، فإن ست سنوات التي مرت قبل أن يحط المعرض رحاله ببروكسيل مجددا، عرفت على ما يبدو، ظهور مجموعة من التغيرات السوسيو-ديموغرافية والضريبية، كما شهدت بروز جيل جديد من المنعشين العقاريين المغاربة، لافتا إلى أن هذه النسخة تشكل مناسبة “سيتم خلالها ملاءمة الدورة القادمة بناء على الحاجيات الراهنة”.

وسيوفر “سماب إكسبو-بروكسيل” مناسبة استثنائية لاكتشاف العروض العقارية المتنوعة بمختلف جهات المملكة، والتي تلائم جميع الميزانيات، كما سيركز على تمكين الزبناء المحتملين من معلومات دقيقة وتوجيههم أثناء مختلف الخطوات اللازمة، قصد ضمان أمن عمليات الشراء الخاصة بهم.

وستتاح لزوار المعرض فرصة الالتقاء بالمنعشين، مؤسسات التمويل، الموثقين والمختصين في العقار بالمغرب، ما سيساعدهم على اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

ويؤكد المنظمون، أن النسخة الثامنة من هذا المعرض ستشكل “موعدا لا محيد عنه بالنسبة لجميع المهتمين بالعقار في المغرب”، لاسيما وأنه يبرز العشرات من المشاريع الواعدة التي تمنح فرصة فريدة للاستثمار في العقار بالمغرب.

وبحسبهم، فإن “سماب إكسبو” يمثل عبر أزيد من ستة وعشرين عاما من الخبرة، “رائدا للمعارض العقارية المغربية المنظمة خارج المملكة”.

وتشكل بروكسيل المحطة الأولى من معرض “سماب رود شاو 2024″، قبل أن يحط الرحال بباريس في شهر ماي المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة