شطط.. إضراب صاحب مدرسة بالواليدية عن الطعام بسبب تعسفات قائد

أجهض رجل سلطة أحلام معطلين متزوجين، حاصلين على الإجازة، في تسيير مشروعهما الخاص بفتح مؤسسة للتعليم الأولي بمدينة الواليدية، بعد أن منحتهما وزارة التربية الوطنية الترخيص اللازم، كما حازا جميع الوثائق القانونية لفتح وتسيير المؤسسة.
وقال محمد الشملالي، الذي يخوض منذ ثلاثة أيام إضرابا عن الطعام، واعتصام بالمؤسسة المغلقة، إنه تعرض لتعسفات قائد، أتى مصحوبا بعناصر القوات المساعدة لإغلاق المدرسة، وحاصرها لمنع التلاميذ من دخولها، بعد أن افتتحت أبوابها في شتنبر الماضي، مضيفا أنه أدلى بجميع الوثائق التي تمنحه حق فتح مدرسة للتعليم الأولي، بما فيها ترخيص الوزارة، غير أن القائد رفض فحص الملف.
وأوضح مدير المؤسسة أنه بموازاة إضرابه عن الطعام لجأ إلى القضاء، إذ تقدم بشكاية إلى الوكيل العام باستئنافية مدينة الجديدة، كما لجأ محاميه، اليوم الجمعة، إلى المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، للمطالبة بإنصافه، خاصة أن مصالح وزارة التربية الوطنية أخبرته أنه لا يحق لأي جهة سحب الترخيص منه، وخاصة أن وضعيته سليمة.
وسبق لنفس القائد أن كان موضوع احتجاجات جمعيات حقوقية بعد أن اعتدى جسديا على امرأة وأطفالها، كانوا يقيمون في سكن عشوائي، وشاب آخر ومهاجرة، تقدموا جميعهم بشكايات ضده إلى وزارة الداخلية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة