كأس أمم إفريقيا.. كوت ديفوار تلاقي نيجيريا في نهائي “كلاسيكي”

سيلاقي منتخب كوت ديفوار البلد المضيف، نظيره منتخب نيجيريا، الأحد 11 فبراير، على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي، في “نهائي كلاسيكي” ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023ن بدءا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

فازت كوت ديفوار بنتيجة 1-0 على جمهورية الكونغو الديمقراطية، أمام ملعب مكتظ في العاصمة الاقتصادية للبلد المضيف أبيدجان، بفضل هدف من المهاجم، سيباستيان هالر. بعدما حقق الإيفواريون عودة رائعة إلى المنافسات بفضل فوز المغرب أمام زامبيا لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، في وقت كان قد أخرجه الخبراء من الحسابات.

من جهتها ضمنت نيجيريا مكانها في النهائي، بعد فوزها بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على جنوب إفريقيا، التي فجرت مفاجأة مدوية بإقصاء المنتخب المغربي، الذي دخل المنافسة الأفريقية مرشحا فوق العادة للفوز باللقب، بعد الأداء المبهر لـ”أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم قطر، واحتلاله المركز الرابع في إنجاز غير مسبوق عربيا وأفريقيا.

وستواجه نيجيريا، التي تسعى لحسم لقبها الإفريقي الرابع منذ عام 2013، تحديا كبيرا أمام كوت ديفوار، التي تهدف إلى إضافة لقب قاري ثالث.

وتتصاعد التوقعات لهذا النهائي المرتقب بشكل كبير، حيث ينتظر مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء إفريقيا بفارغ الصبر، مباراة لا تنسى بين اثنين من عمالقة كرة القدم الأفريقية.

ستواجه الكونغو الديمقراطية، في غضون ذلك، جنوب إفريقيا، في مباراة تحديد المركز الثالث، السبت 10 فبراير، بدءا من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة