إشكالية الماء.. أخنوش يستعرض إنجازات الحكومة لتدارك تأخر إنجاز عدد من المشاريع (فيديو)

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن الحكومة التي يترأسها سارعت إلى تدارك التأخر الحاصل في تنزيل عدد من المشاريع، المتعلقة بتدبير إشكالية الماء.

وأضاف أخنوش، خلال افتتاح أشغال المجلس الوطني لحزب “الأحرار”، السبت بالرباط، أن حكومته قامت في ظرف وجيز لم يتجاوز 8 أشهر من إنجاز مشروع الطريق السيار المائي الرابط بين حوضي سبو وأبي رقراق، لتوفير الماء الصالح للشرب لساكنة محور الرباط الدار البيضاء.

وستواصل الحكومة تطبيقا للتوجيهات الملكية، يؤكد أخنوش، تنزيل البرنامج الاستعجالي للتزود بالماء الصالح للشرب ومياه السقي 2020-2027 من خلال مجموعة من المشاريع المهيكلة.

وأضاف “عملنا على تسريع وتيرة إنجاز محطات تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى العمل على توفير وحدات متنقلة لتحلية المياه بالمناطق البحرية، وتحلية المياه الجوفية بالمناطق الداخلية، إضافة إلى ربط محطة تحلية المياه بالجرف الأصفر بالدار البيضاء الجنوبية، وربط سد “دار خروفة” بمدينة طنجة”.

وذكر أخنوش في سياق الكلمة ذاتها، بأن هذه المشاريع ستمكن في هذه الظرفية الخاصة من ضمان استقرار حاجيات المواطنين من الموارد المائية، خلال فترة الصيف المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة