المنتخب المغربي يتوج بلقب البطولة العربية للريكبي السباعي بالسعودية

توج المنتخب الوطني المغربي بلقب البطولة العربية للريكبي السباعي لكرة على حساب منتخب الإمارات العربية المتحدة بحصة 19 مقابل 14، في المباراة النهائية التي أقيمت السبت بملعب بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

المنتخب المغربي كان الاقوى والافضل واستحق الفوز باللقب العربي للريكبي السباعي للمرة الرابعة في تاريخه، سنوات 2017 بمراكش، 2018 بمصر، 2019 بالاردن بالاضافة الى لقب 2024 بالمملكة العربية السعودية.

المنتخب المغربي سيطر على مجريات البطولة العربية بعد فوزه على منتخبات السعودية، سوريا، تونس، وليبيا في الدور الاول وتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، فيما فاز في دور نصف النهائي على حساب منتخب مصر بحصة 33 لصفر.

وفي نهاية البطولة العربية للمنتخبات للريكبي السباعي سلم رئيس الاتحاد العربي للريكبي كأس البطولة لعميد المنتخب الوطني المغربي، بحضور هشام اوبجا رئيس الحامعة الملكية المغربية للريكبي،الذي عبر عن سعادته بفوز المنتخب المغربي باللقب العربي للمرة الرابعة على التوالي، مشيرا إلى أنه جاء بفضل جيل من اللاعبين الشباب.

وأضاف اوبجا في تصريح صحافي: “بهذه المناسبة نهدي هدا اللقب العربي إلى الملك محمد السادس، والى جميع مكونات رياضة الريكبي، ونأمل ان يكون هدا اللقب مناسبة انطلاقة حقيقية للريكبي المغربي القادر على التألق مستقبلا على الساحة الإفريقية، والعودة إلى مكانته الطبيعية رفقة المنتخبات القوية على الصعيد الإفريقي”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة