البطولة1.. الرجاء يحتج على التحكيم بقوة

عبر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي، عن تنديد شديد اللهجة تجاه الأداء الذي وصفه بالكارثي للطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه الأول في الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية، أمام نادي إتحاد توراكة الرياضي، والمكوّن من الحكم الرئيسي هشام التمسماني، والحكم المساعد الأول أنس غمام، والحكم المساعد الثاني زكريا محمود، ومراقب الفار الأول نبيل بنرقية، ومراقب الفار الثاني أمين دحان.

وأفاد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، في بلاغ نشره على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه سجل الأخطاء الكارثية التي عرفها اللقاء، موضحا أنها أخطاء تكررت بشكل غريب وغير مفهوم، “وساهمت بدون أدنى شك، في التأثير على النتيجة النهائية للقاء، وأيضا تعريض لاعبي الفريق للخطر، وهو ما تحقق في الإصابة البليغة التي تعرض لها لاعبنا نوفل الزرهوني، وهي نتيجة مباشرة لعدم حماية الطاقم التحيكيمي للاعبين”.

على ضوء هذه الأخطاء الجسيمة، دق نادي الرجاء الرياضي، ناقوس الخطر من أجل إنقاذ روح وقيم تكافؤ الفرص الرياضي بين الجميع، لافتا أن أخطاء الطاقم التحكيمي في هذه المباراة تمس بكل جلاء ووضوح صورة التحكيم الوطني، ومن خلفه صورة كرة القدم الوطنية، “ضاربا بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الساهرين على هذا الورش الكبير عرض الحائط”.

واستعرض الرجاء بشكل تفصيلي الأخطاء التحكيمية التي عرفها اللقاء، وأشار إلى أن الدقيقة 25.00 من اللقاء عرفت تسللا غير صحيح على اللاعب نوفل الزرهوني، وتوقيف هجمة واعدة للرجاء الرياضي.

كما سجل الرجاء في الدقيقة 30.00 خطأ جسديا على اللاعب المهدي مباريك، وعدم اتخاذ أي قرار تحكيمي واستمرارية اللعب.

كما سجل الرجاء، عدم بذل الحكام لمجهود من أجل التأكد من صحة الهدف أو توقيف اللعب والعودة للفار للتأكد، بعد هجمة واحتمالية تجاوز الكرة لخط مرمى الخصم، في الدقيقة 38.00.

وامتعض الرجاء، في الدقيقة 81.00 من خطأ على اللاعب أدم النفاتي، لافتا أنه بذل أن يتم معاقبة اللاعب الخصم، جرى إنذار أدم النفاتي، الذي سيغيب على لإثره عن المباراة المقبلة.

واستعرض الرجاء حالة أخرى، في الدقيقة 83.00، بعد تدخل بكامل الجسد من حارس الفريق الخصم على اللاعب نوفل الزرهوني “مما نتج عنه إصابة بليغة خرج على إثرها محمولا، والحكم طالب في لحظتها باستمرارية اللعب”.

وزاد الرجاء، أن الدقيقة 91.00، شهدت ضربة جزاء واضحة بعد التدخل على اللاعب عبد الله خفيفي، واستمرار اللعب دون أدنى ردة فعل من الطاقم التحكيمي سواء الحكم الرئيسي أو المساعد، أو صدور موقف من غرفة الفار.

في الدقيقة 90+4، احتج الرجاء على توزيع أربع إنذارات في لحظة واحدة على لاعبي الرجاء الرياضي، بعد تنبيه الحكم لمطالبته باستمرارية اللعب عقب خطأ في مربع العمليات على اللاعب كريم الأشقر.

وتأسف الرجاء، على أداء التمسماني بمعية طاقمه جسد صورة مسيئة جدا عن التحكيم المغربي، مشددا أنها صورة لطالما تكررت في كل لقاءات الرجاء الرياضي التي كان طرفا فيها، كحكم ساحة أو كمسؤول بغرفة الفار.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة