أبطال آسيا: النصر يتسلّح برونالدو والاتحاد بحمد الله للتأهل إلى ربع النهائي

متسلحا بفوزه ذهابا 1-0 وبعودته القوية، هذا العام، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يستضيف النصر السعودي مواطنه الفيحاء، الأربعاء 21 فبراير، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما يأمل الاتحاد السعودي، بقيادة المغربي عبد الرزاق حمد الله، في التغلّب على نافباخور الأوزبكي الخميس 22 فبراير.

في المباراة الأولى، يسعى النصر إلى مواصلة الطريق نحو النهائي باحثا عن لقبه الأوّل، إذ يُعدّ نهائي 1995 الذي خسره أمام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي (0-1) أفضل نتيجة لفريق العاصمة الرياض.

وكان لقاء الذهاب مع الفيحاء الذي أقيم على ملعبه حسمه النصر بهدفٍ دون رد سجّله رونالدو الذي ساهم أيضا بالفوز الأخير على الفتح 2-1 في الدوري بتسجيله الهدف الأوّل.

ويغيب عن صفوف “العالمي” الرباعي عبد الرحمن غريب، الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، راغد النجار وسلطان الغنام بسبب الإصابة، وهو ما وضع المدرب البرتغالي لويس كاسترو في ورطة قبل مواجهة الفيحاء، وبالأخص في مركز حراسة المرمى.

ويتمتّع النصر بتفوّق تاريخيّ على الفيحاء، إذ فاز عليه 7 مرات في 12 مباراة جمعتهما، كما تعادلا 4 مرات ولم يخسر أمامه سوى في مباراة واحدة.

عودة بنزيمة

من جهته يستضيف الاتحاد السعودي فريق نافباخور الأوزبكي الخميس وهو يأمل أن يقوده المغربي عبد الزراق حمدالله إلى جانب الفرنسي العائد بنزيمة إلى الفوز بعد التعادل السلبيّ ذهاباً.

وشهدت مباراة الاتحاد الأخيرة أمام الرياض في الدوري المحلي، عودة بنزيمة، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، بعد غياب قرابة شهرين، حيث كان آخر ظهور له في أواخر دجنبر الماضي خلال الخسارة التي مُني بها الاتحاد أمام النصر 2-5.

ويُعاني “العميد” من بعض الغيابات إذ تعرض فواز الصقور للإصابة في المباراة أمام الرياض، كما يغيب مد الله العليان، وسيخضع الثنائي لفحص طبي، وذلك من أجل تحديد موقفهما من المشاركة في المباريات المقبلة.

ويُعدّ الصقور ركيزة أساسية في تشكيلة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو منذ انضمامه إلى الفريق قادماً من الشباب خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

كما يغيب المدافع الإيطالي لويز فيليبي بقرارٍ من غاياردو الذي أكّد أن اللاعب يحتاج إلى أسبوعين من أجل العودة للمشاركة مع الفريق بصورة طبيعية خلال الفترة المقبلة.

وقال غاياردو في تصريحات صحافية بعد الفوز على الرياض: “مع مرور المباريات، سنفهم بعضنا بشكل أكبر، ومع الاستعداد الجيد الفريق سيكون جاهزاً لمواجهة الخميس، ونتوقّع نشاطاً وحيويّة أكبر من قبل اللاعبين في للمباراة المقبلة”.

وواصل “هناك تحدٍّ كبير أمامنا لتوظيف الثلاثي (المغربي عبدالرزاق) حمد الله وبنزيمة و(البرازيلي)رومارينيو، فهم لاعبون كبار ولديهم جودة عالية، وأظن أن رومارينيو يختلف عن حمد الله وبنزيمة”.

وأضاف: “التعايش بين حمد الله وبنزيمة ورومارينيو سيحسن الفريق، لأن الثلاثي لديهم سمات متشابهة، ولكن تنوّع وخصائص مختلفة”.

وتابع: “أقوى ما يميزنا هو إيجاد المساحات سواء من الأطراف أو من عمق الملعب، وبالنسبة لي الاستحواذ والتحركات داخل الملعب مهم لإيجاد الحلول”.

وقد يشهد ربع النهائي “كلاسيكو” بين الاتحاد ومواطنه الهلال في حال تأهلهما، خاصةً أن الأخير وضع قدما في ربع النهائي بعد الفوز خارج ملعبه على سيباهان الإيراني 3-1.

ويسعى الهلال إلى تكرار فوزه على سيباهان (3-1 ذهاباً) حين يستضيفه الخميس على ملعب المملكة أرينا.

ووافق الاتحاد الآسيوي للعبة على نقل المباراة إلى ملعب المملكة أرينا بعد طلب الهلال.

ويبحث الهلال عن الفوز من أجل مواصلة الانتصارات في جميع المسابقات المحلية والقارية إذ يعود تعثّره الأخير إلى مواجهة ضمك 1-1 في 21 شتنبر 2023.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة