أخنوش: متانة العلاقات المغربية الإسبانية تعزز تطلع البلدين نحو مستقبل واعد (صور)

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، عقب المباحثات التي جمعته مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، في الرباط، بأن العلاقات المغربية الإسبانية تتميز بكونها استراتيجية، معززة أواصر الصداقة وحسن الجوار بين البلدين، وتطلعهما نحو مستقبل واعد.

وأكد رئيس الحكومة، على صفحته الرسمية بمنصة “إكس” نوينر سابقا أن “هذه العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، والتي تنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار، وتطلع المملكتين إلى مستقبل واعد في المنطقة، شكلت موضوع هذا اللقاء الذي حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس”.

وقال أخنوش، إن مباحثاته مع بيدرو سانشيز كانت “مثمرة وبناءة”، وذلك على هامش الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس سانشيز الذي قام بزيارة عمل إلى المغرب في إطار استمرارية الدينامية الاستثنائية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية منذ أبريل 2022.

وشدد رئيس الحكومة من خلال التدوينة عينها على أن “الشراكة القائمة بين المغرب وجارته إسبانيا تقوم على أساس مبادئ الثقة والاحترام المتبادل، والوفاء بالتزاماتنا المشتركة من أجل تحقيق ما نطمح إليه من تنمية لصالح البلدين، بقيادة الملك محمد السادس، والملك فيليبي السادس”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة