الطب وجراحة التجميل بالمغرب.. ندوة وطنية تناقش التحديات القانونية وآفاق المستقبل

أعلنت جامعة الحسن الأول بمدينة سطات، بالتعاون مع كلية العلوم القانونية والسياسية بمدينة سطات والجمعية المغربية للجراحة التجميلية الترميمية، والنقابة الوطنية لجراحي التجميل بالمغرب، عن تنظيم ندوة وطنية تحت شعار “الطب وجراحة التجميل بالمغرب: تحديات قانونية وآفاق مستقبلية”، وذلك يوم السبت 9 مارس 2024 على الساعة 8:30 صباحا بالمدرج الرئيسي لجامعة الحسن الأول.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن هذا الحدث الكبير، سيجمع خبراء في المجالات الطبية والقانونية والاقتصادية لمناقشة القضايا القانونية والفرص المستقبلية في مجالات الطب والجراحة التجميلية في المغرب، مستحضرا الغاية الكبرى المتمثلة في التغطية الصحية الإجبارية التي أطلقها الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ، أن المؤتمر سيركز على التحديات القانونية ووجهات النظر المستقبلية، بهدف تعزيز الممارسة الطبية التجميلية المسؤولة والأخلاقية، بما يتماشى مع المعايير واللوائح الحالية.

كما أن المؤتمر وفق البلاغ ذاته، يحظى بأهمية حيوية بالنظر للدور الاقتصادي المتزايد الذي يلعبه القطاع الطبي في اقتصاد البلاد، حيث يعد الطب والجراحة التجميلية رافعة اقتصادية مهمة، تساهم في نمو القطاع الطبي وجاذبية السياحة العلاجية في المغرب.

زبهذه المناسبة، دعت اللجنة المنظمة عموم المهتمين والمشتغلين في المجال إلى المشاركة في هذا الحدث الكبير، خاصة المهنيين في قطاع الصحة والمحامين وصناع السياسات والطلاب المهتمين بالموضوع.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة