بنخضرة: أخنوش يولي اهتماما كبيرا بالأسرة ويدعم حضور المرأة السياسي

أكدت أمينة بنخضرة، خلال أشغال القمة الثالثة للمرأة التجمعية، التي احتضنتها مدينة مراكش السبت، بحضور رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار” عزيز أخنوش، أن اختيار “الأسرة وأسس الدولة الاجتماعية” شعارا للقمة، يندرج في سياق اختيار الحكومة تنزيل أوراش كبرى، تهدف إلى تنزيل أسس الدولة الاجتماعية.

وأشارت بنخضرة إلى أن الفيدرالية النسائية التي ترأسها، تهدف من خلال هذا الحدث السنوي إلى تسليط الضوء والاعتراف بالمجهودات الحكومية في ما يتعلق بتنزيل الإصلاحات الهيكلية وأوراش التنمية التي تنجز لأول مرة في التاريخ السياسي للمملكة، والتي تتماشى مع التوجيهات الملكية، على حد تعبيرها.

وأبرزت ذات المتحدثة أن هذه الأوراش تتلخص أساسا في ورش التربية والتعليم، وورش إصلاح المنظومة الصحية بما يضمن تعميم الحماية الاجتماعية لعموم المغاربة، إضافة إلى ورش الدعم الاجتماعي المباشر، و برنامج دعم الأسر، وتحسين مناخ الأعمال لتحفيز الاستثمار من خلال إخراج ميثاق الاستثمار.

وأوضحت: “… في هذا السياق حظيت الأسرة باهتمام كبير، ووضعت في صلب اهتمامات الحكومة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية”، مؤكدة أن رئيس الحزب عزيز أخنوش يولي عناية خاصة بالأسرة عامة وبالمرأة على وجه الخصوص، من خلال دفاعه عن مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة