“راديو كوميدي” يكتشف مواهب جديدة

خصصت الإذاعة الامازيغية حلقة خاصة لتقييم الدورة الثانية من مسابقة “راديو كوميدي” والتي تقوم على اختبار المواهب في الكوميديا بناء على مؤشرات موحدة وعامة (19 مؤشر)، بها يتحدد مدى إمكانية الاستمرار من عدمه.

ويراهن فريق البرنامج، وفق بلاغ الإذاعة الأمازيغية، على 90 موهبة من مناطق الريف وسوس والأطلس.

البرنامج نشطه الصحافي نور الدين نجمي، وضيوف وازنين لامسوا البعد التكويني والتنموي لهذه التجربة التطبيقية والعملية.

واعتبر محمد بوزكو، القائم على تنفيذ الإنتاج، أن البرنامج أبواب مفتوحة للمواهب التي ترغب في أن تشق طريقها في الكوميديا الأمازيغية، كما أنه محطة للتواصل بالمهنيين والممارسين وورشة للنقاش في عناصر صناعة الكوميديا وهي كلها عناصر تمكن المشاركين من كسب الثقة للخروج للجمهور.

كما نقل رشيد أسلال، المشرف على نسخة منطقة سوس، بالصوت لمتتبعي الإذاعة الأمازيغية شهادات حية للمشاركين في البرنامج عبروا فيها عن الانطباعات الإيجابية لهذا الاختبار الأكاديمي، والذي فتح لهم فرص العمل، “فقد أصبحوا محطة اهتمام شركات الإنتاج، مهرجانات الكوميديا، والتنشيط المسرحي، أحد المشاركين صرح للبرنامج بأن محيطه العائلي أصبح يشجعه على الكوميديا بعد مشاركته في الإذاعة الامازيغية”.

وأثارت رجاء خرماز، خريجة المعهد العالي للمسرح والتنشيط المسرحي، قيمة الراديو كمنتج للكوميديا في تجربة فريدة ومتفردة تجول مناطق المغرب للبحث عن 90 كوميديا وكوميدية باللغة الامازيغية.

واعتبرت خرماز “راديو كوميدي” تجربة متميزة يجمع بين الفرجة والتنمية والتوجيه الصحيح، “فهو تصور ذو طبيعة خدماتية متعدد الفوائد من دون أن تخفي استفادتها الشخصية من البرنامج فقد تعرفت بفضله على كوميديات جديدات لأول مرة بمنطقة الاطلس”.

كما التمس ميمون زانون، الممثل المغربي المقيم بألمانيا، من إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية الانفتاح على مغاربة العالم لاقتناعه التام بوجود مواهب شابة، عبرت عن رغبتها في المشاركة براديو كوميدي.

واشار البلاغ إلى أن برنامج “راديو كوميدي” أنتجته الإذاعة الامازيغية وأخرجه أحمد حماس، هو برنامج مفتوح في وجه الشباب الهواة الطموحين للاشتغال في مجال الكوميديا، نقذت إنتاجه ثازري للإنتاج بفريق عمل من عالم السينما، المسرح والبحث الأكاديمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة