الوداد والأهلي يستعدان للمشاركة في كأس العالم للأندية “فيفا”

يستمر السباق الأندية الأفريقية لتأمين الأماكن المتبقية في بطولة كأس العالم الجديدة للأندية المكونة من 32 فريقا، المقرر إجراؤها لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2025.

الوداد والأهلي أول الواصلين

تحصل نادي الوداد، والأهلي المصري صاحبا آخر لقبين في رابطة أبطال إفريقيا، على بطاقتين من البطاقات الأربعة التي تملكها القارة الإفريقية.

تأهل نادي الوداد للمشاركة في المنافسة، بعد فوزه برابطة أبطال إفريقيا، 2021/2022، تحت قيادة المدرب، وليد الركراكي، بينما حجز نادي الأهلي المصري، تذكرته بعد تتويجه بنسخة 2022/2023 من منافسة الأندية الإفريقية الأولى.

ستعود البطاقتان المتبقيتان، إلى المُتوج بلقب رابطة 2023/2024، والنادي الأعلى تصنيفا بناء على المعامل في تصنيف الاتحاد الدولي كرة القدم “فيفا” للأندية.

ماميلودي صن داونز والترجي

وحسب الموقع الرسمي للـ”كاف” “cafonline”، يعتبر كل من نادي ماميلودي صن داونز جنوب الإفريقي ونادي الترجي التونسي، الناديان الوحيدان اللذان ما زالا في تنافس، للحصول على مركز في التصنيف، في حال تتويج الأهلي المصري برابطة أبطال إفريقيا، هذا الموسم.

وأضاف، أنه سيتعين الانتظار لمعرفة من يتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، خاصة بعد تأهل نادي الأهلي المصري إلى ربع النهائي النسخة الحالية من المنافسة.

وخلث إلى، أنه يمكن لكرة القدم الإفريقية أن تتطلع إلى مشاركة 4 أندية قوية في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، من أجل تمثيلها أحسن تمثيل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة