المغرب يساعد البلدان الإفريقية المعنية باضطراب الوصول إلى الأنترنت

ساعد المغرب البلدان الإفريقية المعنية باضطراب الوصول إلى الأنترنت، حيث شهدت عدد من الدول الإفريقية ابتداء الخميس 14 مارس 2024، انقطاعًا واسعًا في الإنترنت بسبب تضرر أسلاك اتصالات بحرية، وفق ما أعلنت شركات مشغّلة.

وشهدت عدد من الدول الإفريقية توقفا كبيرا للإنترنت على نطاق واسع، في أعقاب الحوادث التي تعرضت لها كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر في غرب ووسط أفريقيا.

وكشفت مصادر متخصصة أنه في الوقت الذي تعطل الوصول إلى خدمات الانترنت بغرب ووسط إفريقيا، واصلت، في المقابل، شركات Moov Africa، أحد فروع مجموعة اتصالات المغرب، خدمة زبنائها، حيث تمكنت من وصل كوت ديفوار بالإنترنت عبر الكابل البحري West Africa التابع لـمجموعة اتصالات المغرب، والذي يربط غرب أفريقيا بأوروبا مروراً بالمغرب عبر 8 نقاط إنزال.

وأكدت المصادر ذاتها أن العديد من المشغلين المتنافسين قد مكّنوا زبناءهم من البقاء على اتصال بفضل الكابل البحري التابع لاتصالات المغرب في غرب أفريقيا.

وأشارت المصادر إلى أن فرق شركات Moov Africa ومجموعة اتصالات المغرب عملوا على وضع طاقة استيعابية جديدة في الكابل البحري West Africa وفي نقاط الوصول إلى الانترنت التابعة لاتصالات المغرب بالمملكة.

يذكر أن الكابل البحري لغرب أفريقيا يعد دليلاً آخر على المرونة التي تتمتع بها شبكة اتصالات المغرب واستقلالية الاتصال بشبكة الإنترنت في إفريقيا.

ويبلغ طول الكابل البحري التابع لمجموعة اتصالات المغرب في غرب أفريقيا 9,400 كيلومترا، بسعة تتراوح بين 20 و60 تيرابايت في الثانية، ويمتد على طول ساحل غرب إفريقيا من الغابون إلى المغرب، كما يصل إلى البرتغال وله ثماني نقاط إنزال في 7 دول.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة