دراسة جديدة: قصر تناول الطعام على 8 ساعات مرتبط بزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية

لوجد تحليل، شمل أكثر من 20 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدةـ أن الأشخاص الذين يقصرون تناولهم للطعام على 8 ساعات في اليوم، وهي خطة تناول طعام مقيدة زمنيا، كانوا أكثر عرضة للموت بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالأشخاص الذين يجعلون تناولهم للطعام بين 12 و16 ساعة يوميا، حسبما أشارت دراسة جديدة.

يتضمن تناول الطعام المقيد بالوقت قصر ساعات تناول الطعام على عدد محدد من الساعات كل يوم، والتي قد تتراوح بين 4 إلى 12 ساعة خلال الـ24 ساعة.

يتبع العديد من الأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي مقيد بالوقت جدول غذائيا تصل النسبة فيه إلى 16:8، حيث يتناولون جميع وجباتهم في نافذة مدتها 8 ساعات ويصومون خلال الـ16 ساعة المتبقية من اليوم.

وفي الدراسة، التي قدمت خلال دورة جمعية القلب الأمريكية، التي عقدت في شيكاغو، من الاثنين إلى الخميس، حقق الباحثون في التأثير الصحي المحتمل على المدى الطويل لاتباع خطة تناول طعام مقيدة بمدة زمنية تصل إلى 8 ساعات.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين اتبعوا نمطا يتمثل في تناول جميع وجباتهم على مدار أقل من 8 ساعات في اليوم معرضون لخطر الوفاة، بنسبة 91 في المائة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقا لهذه الدراسة، فإن الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو السرطان معرضون بشكل أكبر لخطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومقارنة بالجدول القياسي لتناول الطعام على مدى ما بين 12 و16 ساعة في اليوم، لم يكن الحد من تناول الطعام إلى أقل من 8 ساعات في اليوم مرتبطا بالعيش لفترة أطول، حسبما وجدت الدراسة.

وقال كبير القائمين على إعداد الدراسة، فيكتور وينزي تشونغ، الأستاذ ورئيس قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في كلية الطب بجامعة شانغهاي جياو تونغ في شانغهاي بالصين، إنه “من الأهمية بمكان بالنسبة للمرضى، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض القلب أو السرطان، أن يكونوا على دراية بالارتباط القائم بين نافذة تناول طعام مدتها 8 ساعات وزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأشار إلى أن “النتائج التي توصلت إليها دراستنا تشجع على اتباع نهج أكثر حذرا وأكثر خصوصية فيما يتعلق بالتوصيات الغذائية، بما يضمن توافقها مع الحالة الصحية للفرد وأحدث الأدلة العلمية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة