المخابرات الروسية تُطيح بـ11 شخصا من بينهم 4 من منفذي الهجوم الإرهابي على موسكو

أ ف ب
أبلغ رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، رئيس البلاد فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصًا، من بينهم الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في “كروكوس سيتي”، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك عن الخدمة الصحافية للكرملين اليوم السبت.

وذكرت الخدمة الصحافية للكرملين: “أبلغ مدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف بوتين عن اعتقال 11 شخصا، بمن فيهم الإرهابيون الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي”، وأشارت إلى أنه “يجري المزيد من العمل لتحديد قاعدة المتواطئين” في الهجوم الإرهابي.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أعلن نائب مجلس الدوما ألكسندر خنشتين اعتقال اثنين من المشتبه في ارتكابهم الهجوم الإرهابي على مركز تسوق “كروكوس سيتي” في منطقة كراسنوجورسك ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقال نائب مجلس الدوما: “تم العثور على السيارة التي كان يستقلها المشتبه فيهم ليلاً بالقرب من قرية خاتسون في منطقة كراتشينسكي في مقاطعة بريانسك”.

وأشار النائب إلى أنه “تم العثور على مسدس ومخزن بندقية هجومية من طراز (إيه كى إم)، وجوازات سفر لمواطنين من طاجيكستان، في سيارة رينو”، وأرفق المنشور بصورة المسدس.

ويوم أمس الجمعة وقع انفجار وإطلاق النار في مركز تسوق “كروكوس سيتي”

وأفادت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت، نقلا عن لجنة التحقيق الروسية، بارتفاع عدد ضحايا الهجوم إلى 93 قتيلا على الأقل، و100 مصاب.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، حسب “وكالة أعماق” الناطقة باسم التنظيم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة