طفح جلدي يرسل 12 تلميذة إلى قسم المستعجلات بمراكش.. ومسؤول يوضح

علم موقع “إحاطة.ما” من مصادر مطلعة، أن مصالح الوقاية المدنية قامت بنقل 12 تلميذة على وجه السرعة، أمس الأحد 24 مارس الجاري، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، إثر تعرضهن لطفح جلدي.

وكشفت ذات المصادر، أن التلميذات هن من ضحايا زلزال الحوز، تنحدرن من منطقة “ويركان” الواقعة بإقليم الحوز وتتابعن دراستهن بمؤسسة “محمد السادس” بحي “آزلي” التابع لمقاطعة المنارة بمراكش.

وتابعت ذات المصادر، أن تلميذة كانت في زيارة لعائلتها بإقليم الحوز، قبل أن تعود إلى مقر إقامتها بالمؤسسة المذكورة مصابة بطفح جلدي، وصف بـ”الحاد”، ما تسبب في نقل العدوى لباقي التلميذات.

وفي الصدد نفسه، قال مصدر مسؤول في تصريح لموقع Snrtnews، إن المصالح الطبية بمستشفى محمد السادس الجامعي قد قدمت العلاجات المناسبة لمثل هذه الحالات الجلدية، ويتم متابعة حالتهن، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب نقل العدوى إلى باقي زملائهن بالمؤسسة التعليمية التي يدرسن بها.

وختم المسؤول تصريحه، أن النزيلات لم تعانين من أعراض القيء أو الإسهال، بل كن يعانين من “الحكة”، واحمرار على مستوى الجلد نتيجة لتداعيات الطفح الجلدي، وكل الأخبار المتداولة بخصوص إصابتهن بتسمم غدائي مجرد إشاعات ولا أساس لها من الصحة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة