“فاشن تراست أرابيا” تختار مراكش لاستضافة فعاليات جائزة “فاشن تراست أرابيا 2024”

تستعد مدينة مراكش لتنظيم الدورة السادسة لفعالية “فاشن تراست أرابيا” بمراكش، خلال شهر أكتوبر القادم، في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024، حسب ما أفادت به المنظمة الخيرية الراعية لهذه المسابقة المخصصة بتكريم مصممي الموضة ومبدعيها.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن فعاليات عام الثقافة قطر-المغرب انطلقت في 20 فبراير بمعرض خاص بالحلي الأمازيغية من القصر الملكي في متحف الفن الإسلامي بالدوحة، وذلك تقديرًا للعلاقات الاستثنائية والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وقائدي الدولتين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي إطار “التزامها الدائم والمتواصل” لفائدة التنوع والإدماج، وبشراكة مع مبادرة “الأعوام الثقافية”، الرامية إلى تعزيز العلاقات ما بين الأمم وشعوبها، اختارت “فاشن تراست أرابيا” مدينة مراكش النابضة بالنشاط والحيوية لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، كما أشارت إليه نفس المنظمة التي تضطلع بمهمة حماية وتشجيع الإبداع الجهوي للجماعات.

ومن المنتظر أن تستضيف جائزة “فاشن تراست أرابيا” 2024 ضيوفا من مختلف بقاع العالم لاستكشاف كل ما يزخر به التراث الثقافي المغربي من مميزات ومؤهلات والاحتفاء بها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة