مبادرة “دار الفطور” لكوكا كولا المغرب: توزيع أكثر من 50.000 وجبة في رمضان بمناسبة 20 سنة من المبادرة المواطنة

للعام العشرين على التوالي، تعيد كوكا كولا المغرب تنظيم مبادرتها المواطِنة “دار الفطور” بمناسبة شهر رمضان المبارك. من خلال هذه المبادرة التضامنية، التي تهدف إلى توزيع وجبات إفطار في كل يوم من أيام الشهر الفضيل، تقدم كوكا كولا دعمها ومواساتها للمجتمعات المحلية عبر منح لحظات من الفرح والمودة.

وأوضح بلاغ أن شركة كوكا كولا المغرب، بالنسبة لهذه السنة، قررت، وشركائها في مجال تعبئة المشروبات، شركة إكواتوريال كوكاكولا للتعبئة المغرب (ECCBC) وشركة المشروبات الغازية لسوس (SBGS)، توسيع نطاق هذه المبادرة عبر توزيع أكثر من 50.000 وجبة إفطار على المجتمعات المحلية على امتداد التراب الوطني، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب في سبتمبر الماضي منطقة الحوز. في إطار شراكات مع شبكة واسعة من الجمعيات الأهلية، تمت قيادة عملية توزيع وجبات الإفطار بعناية وفعالية لتمكينها من الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

بهذا الصدد، أدلى هشام زوانات، مدير الموارد البشرية والعلاقات العامة والتواصل والتنمية المستدامة لدى شركة إكواتوريال كوكاكولا للتعبئة المغرب (ECCBC)، بتصريح قال فيه: “التضامن أكثر من مجرد قيمة، إنه تقليد. بالنسبة لنا، يكتسي تعزيز الروابط مع المجتمعات المحلية في رمضان طابع الأولوية. للسنة العشرين على التوالي، نجسد هذا الالتزام اتجاه الأسر المغربية عبر مبادرتنا المتواصلة (دار الفطور)”.

في نفس الاتجاه، ذكَّرَت ليلى أمسروي، المديرة العامة لشركة المشروبات الغازية لسوس (SBGS)، بالتزام منظومة كوكا كولا المغرب، وقالت: “نحن على يقين تام بأن المساعدات يجب أن تصل إلى المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها. فمن خلال توسيع عملية توزيع وجبات الإفطار لتشمل المناطق المتضررة من زلزال الحوز، نؤكد دعمنا المتواصل لمجتمعاتنا في أوقات الشدة كما في أوقات الفرح”.

ولم يفت البلاغ التذكير والإشارة إلى أن منظومة كوكا كولا المغرب التزمت، عقب زلزال الحوز المروع في شتنبر2023، بتقديم 1.4 مليون دولار من المساعدات لدعم مجهودات الإغاثة وإعادة بناء المنطقة؛ كما قدمت مؤسسة كوكا كولا بدورها، في نفس السياق، هبة بقيمة مليون دولار للاتحاد الدولي لشركات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (FICR)، إضافة إلى 200.000 دولار متأتية من دعم تمت المصادقة عليه في وقت سابق لمنظمة كير(CARE) غير الحكومية.

وأضاف البلاغ أن عملية “دار الفطور”، في عامها العشرين، تواصل تجسيد قيم المشاركة والقرب والتضامن التي توجد في قلب فلسفة كوكا كولا المغرب. ويسر الشركة مع شركائها في مجال تعبئة المشروبات، أن تتقدم بجزيل الشكر والامتنان وأحر التهاني لجميع الجمعيات وجميع المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة السنوية.

نبذة عن شركة “Coca-Cola” في العالم ونظام “Coca-Cola” في المغرب:

كوكا كولا (NYSE: KO) هي شركة مشروبات تباع منتجاتها في أزيد من 200 بلد عبر العالم. ويتمثل هدفها الرئيسي في إنعاش المستهلكين وإحداث الفرق عند كُل زبون. تضم محفظة “Coca-Cola” العديد من علامات المشروبات الغازية مثل سبرايت، فانتا، إلى جانب علامات المرطبات والرياضة والقهوة والشاي بما في ذلك علامات: Dasani وsmartwater وvitaminwater وTopo Chico وPowerade وCosta وGeorgia وGold Peak وHonest وAyataka. أما العلامات الغذائية فتضم عصير الفواكه ومنتجات الألبان والمشروبات النباتية مثل: Minute Maid وSimply وinnocent وDel Valle وfairlife وAdeS. نعمل باستمرار على تغيير محفظتنا من المنتجات، سواء من حيث تخفيض كمية السكر في مشروباتنا أو جلب منتجات جديدة ومبتكرة إلى السوق. ونطمح إلى إحداث وقع إيجابي على حياة الناس والمجتمعات المحلية والكوكب من خلال تجديد موارد المياه وإعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف، وممارسات الإمداد المستدام، وخفض انبعاثات الكربون عبر كامل سلسلة قيمنا. ونوظف إلى جانب شركائنا في مجال تعبئة المشروبات أزيد من 700.000 ألف شخص، مساهمين بذلك في خلق فرص اقتصادية للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم. للحصول على المزيد من المعلومات، ندعوكم لزيارة www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على صفحاتنا الرسمية على Instagram وFacebook وLinkedIn.

في المغرب، يضيف البلاغ، تشكل “The Coca-Cola Export Corporation – Morocco Branch مع شركائها في تعبئة المشروبات ECCBC Morocco و SBGS، منظومة كوكا كولا المغرب، والتي تنتج % 100 من مشروباتها في 5 مصانع عبر ربوع المملكة. وتوظف هذه المنظومة 3.200 مستخدم بشكل مباشر، و23.400 شخصا بشكل غير مباشر. بالنسبة لكل فرصة عمل يتم إحداثها في المغرب، يتم خلق 6 فرص عمل إضافية من خلال سلسلة القيمة داخل البلاد، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني. من خلال علاماتها التجارية الدولية مثل كوكا كولا، سبرايت أو فانتا، فضلا عن علاماتها المحلية على غرار Hawaii et Pom’s، تحتل شركة كوكا كولا المغرب موقع الريادة على المستوى الوطني في قطاع المشروبات الغازية، موفرة خدماتها لأكثر من 150.000 زبون عبر ربوع المملكة. تحضر الشركة أيضا في فرع ماء المائدة من خلال علامة Ciel وBonaqua ومنتجات عصير الفواكهCappy Pulpy، إضافة إلى منتوج الماء المعزز Aquarius.

وخلص البلاغ إلى أن شركة كوكا كولا المغرب عاقدة العزم على بناء مجتمعات محلية مستدامة، حيث تقود سياسة إرادية في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولة (RSE)، والتي تدور حول ثلاث محاور رئيسية، وهي الحفاظ على الموارد المائية، تمكين الشباب والنساء، وصناعة التدوير.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة