كان الفوتسال “المغرب 2024”.. المنتخب الوطني يستهل حملة الدفاع عن لقبه بطريقة مثالية

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة من تحقيق الانتصار على حساب نظيره الأنغولي (5-2)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء يوم الخميس في قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم مباراتهما الافتتاحية في المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا للفوتسال “المغرب 2024″ والتي يحتضنها المغرب إلى غاية 21 أبريل الجاري.

وواجه المنتخب الوطني صعوبة في الوصول للمرمى في الدقائق الأولى من المباراة، كما تلقى هدفا مباغثا، لكنه لم يثن الأسود عن الاستمرار في الهجوم، ليعدلوا النتيجة عبر اللاعب إدريس الرايس الفني من تسديدة مباشرة دقائق بعد ذلك.

واستمر اندفاع كتيبة هشام الدݣيݣ وكرسوا سيطرتهم المطلقة على اللعب ليضاعفوا الحصة عبر المتألق سفيان الشعراوي لينهوا الشوط الأول متقدمين (2-1).

وكانت استراحة ما بين الشوطين فرصة مواتية للدݣيݣ من أجل توجيه لاعبيه وإظهار مكامن النقص عند الخصم.

وتمكنت النخبة الوطنية، خلال فصل اللقاء الثاني، من دك الشباك الأنغولية بثلاثية من توقيع أنس العيان والشعراوي الذي هدّف في مناسبتين ليخرج بـ”هاتريك” من المباراة الافتتاحية، مقابل هدف وحيد للأنغوليين سجله أندرسون فورتس، لتنتهي المباراة بتفوق أسود الأطلس (5-2).

وفي مباراة أخرى عن المجموعة نفسها، فاز منتخب زامبيا على نظيره الغاني بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

وحل المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أنغولا وغانا وزامبيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا.

وستتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

وستجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة