بايرن ميونيخ يهزم أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

أ.ف.ب

بلغ بايرن ميونيخ الالماني الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه أرسنال الإنجليزي (1-0)، الأربعاء في ميونيخ، في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل يوزوا كيميتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 وكان كافيا لبلوغه دور الأربعة بعدما عاد بتعادل ثمين (2-2) ذهابا في لندن.

ويلتقي بايرن ميونيخ في الدور المقبل مع ريال مدريد الفائز على مانشستر سيتي بضربات الترجيح.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف النهائي منذ عام 2020 عندما توج باللقب على حساب باريس سان جرمان الفرنسي.

وتعتبر المسابقة الامل الوحيد لبايرن ميونيخ في إنقاذ موسمه بعد أن تنازل عن بطولة ألمانيا لصالح باير ليفركوزن بعد سيطرته عليه في المواسم الـ11 الأخيرة وخرج باكرا من مسابقة الكأس المحلية.

واضطر مدرب بايرن ميونيخ، توماس توخل، إلى إجراء تعديلين على تشكيلة مباراة الذهاب فأشرك البرتغالي رافايل غيريرو بدلا من سيرج غنابري المصاب في مركز الجناح الايسر، والمدافع المغربي نصير مزرواي بدلا من الكندي الفونسو ديفيس الموقوف.

في المقابل، أجرى مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا تبديلا واحدا بإشراكه الظهير الياباني تاكيهيرو توميياسو بدلا من البولندي ياكوب كيفيور.

وساد الحذر المباراة في معظم فتراتها فغابت الخطورة على المرميين إلا في ما ندر.

واستهل جمال موسيالا الفرصة الخطيرة عندما سدد كرة لولبية تصدى لها الحارس الإسباني دافيد رايا (22)، رد عليه قائد أرسنال الدولي النروجي مارتن أوديغارد بمحاولة سيطر عليها مانويل نوير على دفعتين (28)، واخرى للبرازيلي غابريال مارتينيلي ضعيفة بين يدي الحارس البافاري (34).

واستهل بايرن ميونيخ الشوط الثاني برأسية ليون غوريتسكا في العارضة فتهيأت أمام غيريرو الذي أطلقها بيسراه صدها القائم (49).

ونجح بايرن في افتتاح التسجيل عندما رفع غيريرو كرة متقنة داخل المنطقة فانسل كيميتش من وراء مارتينيلي وتابعها بارتماءة رأسية داخل الشباك (63).

ودفع أرتيتا بورقتين هجوميتين بإشراكه البرازيلي غابريال جيزوس والبلجيكي لياندرو تروسار ثم بأيدي نكيتياه من دون أن يهدد مرمى نوير فعليا فخرج خالي الوفاض.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة