دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يثأر من سيتي بضربات الترجيح ويجرده من اللقب

أ.ف.ب

رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه (4-3) بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، الأربعاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل، وهو النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد (3-3).

ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الإنجليزي (1-0) إيابا في ميونيخ بعدما تعادلا (2-2) ذهابا في لندن.

ورد ريال مدريد اعتباره أمام مانشستر سيتي الذي كان جرده من لقبه الموسم الماضي عندما تغلب عليه برباعية نظيفة في مانشستر بعدما تعادلا (1-1) ذهابا في مدريد في طريقه إلى اللقب الأول في تاريخه.

ويدين النادي الملكي بفوزه إلى حارس مرماه الدولي الأوكراني أندري لونين الذي أنقذ كرات عدة في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يتصدى لضربتين ترجيحيتين للبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش لاعب النادي الملكي سابقا.

وكان سيتي صاحب الأفضلية في ضربات الترجيح بعدما تقدم عبر الأرجنتيني خوليان ألفاريس، وأهدر الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش للنادي الملكي، لكن لونين تألق بالتصدي لمحاولتي سيلفا وكوفاتشيتش، فيما سجل الإنجليزي جود بيلينغهام ولوكاس فاسكيس والقائد ناتشو فرنانديس والألماني أنتونيو روديغر الضربات المتبقية للريال مقابل ضربتين لسيتي سجلهما فيل فودن وحارس المرمى إيدرسون.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي بعدما حجز كل من باريس سان جرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني بطاقته، الثلاثاء، على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

هدف مبكر

وأجرى المدرب الإسباني لمانشستر سيتي، بيب غواردويلا، ثلاثة تبديلات على تشكيلة مباراة الذهاب بعودة المدافع الأيمن كايل ووكر وحارس المرمى البرازيلي إيدرسون وصانع الألعاب الدولي البلجيكي كيفن دي بروين إلى صفوف سيتي بعدما غابوا عن مباراة الذهاب، الأولان بسبب الإصابة والثالث بسبب مشكلة في المعدة.

في المقابل، دفع المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب باستثناء غياب الدولي الفرنسي أوريليان تشواميني بسبب الإيقاف فدخل ناتشو مكانه.

وبدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين مع ضغط عال للاعبي النادي الملكي على أصحاب الارض، وكانت أول فرصة لريال مدريد إثر تسديدة قوية للفرنسي إدواردو كامافينغا من خارج المنطقة بين يدي إيدرسون (11).

ونجح رودريغو في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من مواطنه فينيسيوس جونيور فسددها وارتدت من مواطنه الآخر إيدرسون وتهيأت أمامه مجددا فتابعها داخل المرمى الخالي (12).

ورد سيتي برأسية للنروجي إرلينغ هالاند إثر تمريرة عرضية للبرتغالي برناردو سيلفا لكنها مرت فوق العارضة (17).

وأنقذ لونين مرماه من هدف محقق عندما قطع تمريرة عرضية لدي بروين من أمام هالاند قبل أن تتهيأ الكرة مجددا أمام البلجيكي الذي رفعها تابعها النروجي برأسية من مسافة قريبة ارتدت من العارضة وارتطمت بسيلفا وخرجت (19).

وسدد دي بروين كرة “على الطاير” بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها لونين على دفعتين (26)، وأبعد أخرى للاعب ذاته من خارج المنطقة إلى ركنية (27)، ثم تصدى لرأسية هالاند من مسافة قريبة (28).

وكاد دي بروين يفعلها من ضربة ركنية مباشرة أبعدها لونين بأصابع يديه إلى ركنية أخرى لم تثمر (45)، وسدد فيل فودن كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (45+1).

وتابع لونين تألقه بتصديه لتسديدة قوية لغريليش من مسافة قريبة (47)، ثم تصدى لأخرى من داخل المنطقة لفودن (53)، وأخرى على دفعتين لغريليش من داخل المنطقة (71).

ونجح دي بروين في إدراك التعادل عندما استغل كرة مرتدة من روديغر إثر تمريرة عرضية لدوكو فسددها في الشباك (76).

وكاد دي بروين يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (79)، ثم أهدر فرصة سانحة بتسديدة فوق العارضة من نقطة الجزاء (82).

وأهدر رودريغر فرصة منح التقدم مجددا للنادي الملكي عندما تلقى كرة عرضية من البديل ابراهيم دياز سددها بجوار القائم الأيمن (105+2).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة