أبطال أوروبا.. 3 أسود في دور نصف النهائي

بلغ ثلاثة دوليين مغاربة رفقة أنديتهم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في ختام إياب ربع نهائي المسابقة الأوروبية الأغلى، والتي جرت يومي مساء الثلاثاء والأربعاء.

ويتعلق الأمر بالدولي المغربي أشرف حكيمي نجم نادي باريس سان جيرمان، الذي ساهم في قلب ناديه الباريسي تخلّفه ذهاباً على أرضه (2-3) أمام برشلونة الإسباني إلى فوز (4-1)، الثلاثاء، مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه ليبلغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلتقي سان جرمان في نصف النهائي مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصى أتلتيكو مدريد الإسباني بفوزه عليه إيابا (4-2) بعد خسارته ذهاباً (1-2)، حيث سبواجه حكيمي فريقه السابق، بعدما ارتدى ألوانه موسمي (2018-2019، 2019-2020)، على سبيل الإعارة من ملك المسابقة ريال مدريد الإسباني (14 لقب).

كما بلغ الدولي الآخر نصير مزراوي الدور ذاته، رفقة نادي العملاق البافاري نادي بايرن ميونخ الألماني، عقب فوزه على ضيفه أرسنال الإنكليزي (1-0)، الأربعاء في ميونيخ، في إياب الدور ربع النهائي.

ويلتقي بايرن ميونيخ في الدور المقبل مع ريال مدريد الفائز على مانشستر سيتي بضربات الترجيح.

من جهته، وبعد مباراة درماتيكية، بلغ الوافد الجديد على “أسود الأطلس” إبراهيم دياز، دور نصف النهائي، بعدما رد ناديه ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه (4-3) بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، الأربعاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الإنكليزي (1-0) إيابا في ميونيخ بعدما تعادلا (2-2) ذهابا في لندن.

وبالتالي، سيلتقي إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نصير مزراوي مدافع نادي بايرن ميونخ الألماني في دور نصف النهائي، في مباراة تنذر باللإثارة والتشويق الثلاثاء 30 أبريل الجاري.

هذا، ومن المنتظر أن يلعب لاعب مغربي على الأقل المباراة النهائية التي ستجري أطوارها على أرضية ملعب ويمبلي الشهير، بالعاصمة الإنكليزية لندن، يوم فاتح يونيو 2024.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة