النجم الإيطالي “أليساندرو دل بييرو” يقضي عطلته بمراكش وينبهر بمعمار مسجد الكتبية (صور)

حل النجم السابق للمنتخب الإيطالي لكرة القدم واللاعب السابق لنادي يوفينتوس الإيطالي، أليساندرو دل بييرو، خلال الأسبوع الجاري، بالمدينة الحمراء مراكش من أجل قضاء عطلته.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”إحاطة.ما”، أن “دل بييرو”، نزل رفقة عائلتة الصغيرة بأحد الفنادق المُصنفة المتواجدة بالحي الشتوي التابع لمقاطعة جليز.

وفي ذات السياق، نشر النجم الإيطالي على حسابه الرسمي بتطبيق التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورا على خاصية “ستوري” توثق لحظات لإستمتاعه بزيارة المدينة الحمراء، حيث إلتقط صور داخل أزقة وأسواق المدينة لمراكش، إضافة إلى صورة مع صومعة مسجد الكتبية الذي يعتبر معلمة تاريخية يعود تاريخه لحقبة الموحدين.

وللإشارة، فإن مراكش استقطبت خلال الآونة الأخيرة، شخصيات بارزة من عالم المال والأعمال والفن والسياسة والرياضة، بسبب مقوماتها السياحية وتنوع روافدها الحضارية والتاريخية، ما يجعلها الوجهة رقم واحد كأحسن وجهة سياحية لدى مشاهير العالم.

ولعب “أليسندرو دل بييرو” في مركز المهاجم ولد في 9 نوفمبر 1974 في مدينة كونيليانو الإيطالية، وفاز مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ببطولة كأس العالم 2006، وهو الهداف التاريخي لنادي يوفنتوس الإيطالي، اعتزل كرة القدم عام 2014.

ويلقب دل بييرو بالـ”بينتوريكيو” نسبة إلى الرسام الإيطالي “بينتوريكيو”، ويعد ثاني أكبر هداف في تاريخ إيطاليا برصيد 342 هدفا بعد سيلفيو بيولا، ولعب لنادي يوفنتوس طوال 19 عاما ومنها 11 كان قائد للفريق، ويحمل الرقم القياسي كهداف للفريق برصيد 289 هدف وعدد مشاركاته 705 مباراة.

ويعتبر “دل بييرو” من أعظم اللاعبين في إيطاليا على مر العصور حيث استطاع أن يحرز في جميع البطولات التي لعب فيها، وهو واحد ضمن قائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم حي والتي اُختيرت في احتفالات الفيفا بعيدها المئوي والتي قام باختيارها الأسطورة البرازيلي بيليه، أيضا اُختير في أفضل لاعبي كرة القدم الأوروبية بمناسبة اليوبيل الذهبي.

في عام 2000 أصبح “دل بييرو” أعلى لاعب في العالم من حيث الراتب وإيرادات الإعلانات، وفي دجنبر 2012 احتل المركز العاشر ضمن قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، نال أيضا 3 جوائز رفيعة في إيطاليا وجائزة الحذاء الذهبي.

وعلى مستوى المنتخب الإيطالي لعب معهم 3 بطولات كأس عالم و4 بطولات قارية، استطاع أن يصل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 قبل أن يخسر النهائي بالهدف الذهبي أمام فرنسا، واستطاع مع المنتخب الإيطالي التتويج بكأس العالم لكرة القدم عام 2006 عقب فوزه على فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية.

ويعتبر “دل بييرو”، من صناع ملحمة كأس العالم 2006، كان من المساهمين في تتويج المنتخب الإيطالي باللقب العالمي، كما ساهم في تحقيق فريق يوفنتوس لعدد من الألقاب المحلية والقارية، قبل أن يقرر الإعتزال سنة 2014.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة