منخرطو الرجاء يتضامنون مع بعثة النهضة البركانية بعد اعتداء السلطات الجزائرية

ندد منخرطو نادي الرجاء الرياضي، في بيان استنكاري تضامني، بما تعرضت له مكونات بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم، من ابتزاز ومضايقات في مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة، ومنع الفريق من مغادرته بسبب قميص النادي الذي يحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.

وأضاف البيان، أن كل مكونات نادي الرجاء الرياضي رمز المقاومة والمواطنة، المبايعة لأمير المؤمنين حامي الملة والدين، وضامن وحدة الوطن المدافع الأول على كل حبة رمل في صحرائنا المغربية، تعتبر أن الوحدة الترابية الوطنية خط أحمر، تفدى بالغالي والنفيس وبالدماء والأرواح.

وتابع: “لذا فإن لعب نادي نهضة بركان المغربي بقميص رياضي يحمل خريطة بلدنا في تظاهرة قارية أفريقية يجعل هذا القميص قميص كل مغربية ومغربي، كل رجاوية ورجاوي، و من ثم يعتبر كل مس به إعتداء على سيادتنا الوطنية المجسدة في خريطتنا الوطنية”.

ولم يفت منخرطو نادي الرجاء الرياضي، وفق البيان ذاته، التعبير بكل وطنية وغيرة على وحدتنا الترابية، وفي المقابل التنديد باحتجاز أقمصة ولاعبي وإداريي نادي نهضة بركان فقط لأن قميص النادي به خريطة المغرب.

وواصل: “إن منخرطي نادي الرجاء الرياضي تستنكر التصرف غير الأخلاقي واللا قانوني للسلطات الجزائرية في خرق سافر للأعراف الرياضية والدولية، بحجز قميص نادي نهضة بركان عنوة ودون وجه قانوني، تم قبوله وإعتماده من الكاف وفق ما تقتضيه قواعده ولوائحه”.

وزاد: “وعليه يدعو منخرطو الرجاء الرياضي كل القوى الرياضية الوطنية إلى تبني موقف نادي نهضة بركان الوطني دفاعا عن حرمة وحدتنا الترابية وإحقاق حق النادي للعب بالقميص الذي تم حجزه من طرف الجمارك الجزائرية بشكل يثبت الإعتداء الأرعن للحكومة الجزائرية على وحدتنا الترابية”.

وخلص المنخرطون: “إننا نحيا ونموت في المغرب الذي هو في صحرائه والصحراء التي هي في مغربها بشعار: الله، الوطن، الملك”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة