الدوري السعودي: جدل بعد تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال.. وماني يقود النصر للفوز على الفيحاء

أ.ف.ب
تشبث نادي النصر بقيادة السنغالي ساديو ماني بأمل المنافسة على لقب الدوري السعودي لكرة القدم، بتفوقه على ضيفه الفيحاء بثلاثية مثيرة.

متجاوزا غياب نجمه وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو “الموقوف”، ومستثمرا تألق نجم ليفربول وبايرن ميونيخ سابقا الذي اكتفى بهدفين بعدما أضاع ركلة جزاء، احتاج “العالمي” إلى عشر دقائق فقط لقلب تأخره بهدف مبكر إلى فوز بثلاثة أهداف.

ووقع ماني على الثنائية الـ29 في مسيرته والثالثة له مع “العالمي”. بالمقابل، لم يشارك “الدون” (رونالدو) بسبب إيقافه، على خلفية طرده خلال خسارة فريقه أمام الهلال 1-2، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي. وعلى الرغم من القيمة الفنية التي يتمتع بها، إلا أن “العالمي” لم يتعرض للخسارة في غيابه سوى مرة واحدة من إجمالي 9 مباريات، ففاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث وخسر في لقاء وحيد أمام الاتفاق في استهلالية الدوري.

وقلص النصر الفارق مع الهلال المتصدر إلى تسع نقاط مؤقتا مع مباراة أقل لـ”الزعيم” الغائب هذا الأسبوع بعد تأجيل رابطة دوري المحترفين مباراته مع الأهلي إلى 6 ماي المقبل.

وجاء القرار، الذي احتجت عليه أندية الأهلي والنصر والاتحاد، على خلفية تأجيل الاتحاد القاري للقاء الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين العين والهلال (4-2) من الثلاثاء إلى الأربعاء الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات.

قرار “لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية”

أعلنت الفرق الثلاثة رفضها لقرار رابطة الدوري، حيث تمسك الأهلي الثالث بإقامة المباراة في الموعد المحدد، معتبرا أن “القرار لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية”.

بدوره، قال اتحاد جدة صاحب المركز الرابع، في بيانه إن القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة “مع ما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة”.

وتابع البيان: “سبق أن طلبنا من إدارة المسابقات تأجيل مباراة ضمك بالدوري قبل كأس العالم للأندية وعلى الرغم من موافقة ضمك، رُفِض الطلب، بحجة عدم توفر الوقت الكافي في الروزنامة، مما اضطر ’العميد‘ لخوض 5 مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج جدة”.

بدوره، ذكر النصر في بيانه الرابطة أنه “تم في وقت سابق رفض طلب النادي بتأجيل مباراته أمام الاتفاق في 14 غشت بالدمام وسبقها لقاء على نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بتاريخ 12 غشت في الطائف، بحجة اعتماد روزنامة الموسم الرياضي.

وفي بريدة، قاد المدافع المصري أحمد حجازي فريقه الاتحاد إلى خطف ثلاث نقاط صعبة من الحزم (3-2)، مواصلا الضغط على غريمه الجداوي الأهلي في الصراع على المركز الثالث. واقتنص حجازي هدف الفوز للعميد في اللحظات الأخيرة، في مباراة اعترف مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بصعوبتها.

وكان الحزم، الذي يتذيل الترتيب، يمني النفس بتحقيق نقطة على الأقل تبقي على آماله الضئيلة في صراع الهروب من الهبوط، لكن أحلامه تبخرت على الرغم من تعيينه الوطني صالح المحمدي مديرا فنيا عوضا عن الأوروغوياني دانيال كارينيو.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة