الـ”ONMT” يضع الرباط في قلب اهتمامات منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، عن اختيار الرباط لاحتضان دورة 2024 من المنتدى السنوي لنقابة مقاولات تنظيم الأسفار والرحلات الفرنسيين.

وأشار المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ، أنه سبق الإعلان عن ذلك بمراكش في شهر نونبر على هامش التظاهرة المنظمة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة التي كانت مناسبة استغلها المكتب لاستقطاب منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين ولفت اهتمامهم بوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات.

ووفق البلاغ، يكتسي هذا الاختيار رمزية كبرى بالنسبة لكافة المهتمين بالشأن السياحي. وقد أتاح الفرصة أمام المكتب الوطني المغربي للسياحة لإدراج وجهة “الرباط، مدينة الأنوار، والعاصمة الثقافية”، على خارطة أهم الوجهات السياحية الصاعدة.

وذكر البلاغ ذاته، أنه خلال هذا المنتدى، برسم دورة 2024، سيلتقي 130 مشاركا فرنسيا ضمنهم كبار شخصيات و اخصائيي القطاع السياحي، وكبار منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، إلى جانب نخبة من رجال الإعلام عن الصحافة المهنية الفرنسية.

وانطلق هذا الحدث، الأربعاء 24 أبريل 2024، وازدادت أهميته أكثر بحضور فاطمة الزاهراء عمور، وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني التي رحبت بمهنيي السياحة الفرنسية وأشادت باختيار الرباط لتنظيم هذا الحدث البارز.

كما جددت الوزيرة التأكيد على التزام الحكومة ودعمها لإبرام مزيد من الشراكات التي من شأنها المساهمة في مواصلة تطوير وتنمية السياحة المغربية.

وأكد البلاغ أن منتدى مقاولات منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، يعد حدثا رئيسيا وبارزا بالنسبة لمهنيي السياحة بفرنسا. ودأبت النقابة على تنظيمه منذ سنة 2009، حيث يمكن المنضوين تحت لوائها من تقاسم آخر نتائج المبيعات، وتبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المشتركة وآخر ميولات ورغبات الفرنسيين بخصوص السفر.

وخلاله يلتقي في أجواء حميمية كافة فاعلي المهنة بمتخصصين مشهورين يأتون لإثراء رؤاهم وعرض خبراتهم بمؤتمرات، ندوات، نقاشات وتدخلات تهم القطاع.

وعلاوة على تحليل أرقام ومتغيرات السياحة خلال سنة 2024، أضاف البلاغ، أنه سيتم التطرق لـ3 مواضيع رئيسية خلال منتدى نقابة منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين لسنة 2024، وهي: الوضعية الاقتصادية العالمية، المناخ والسياحة، ومستجدات الأوضاع الجغرافية والسياسية مع متدخلين من العيار الثقيل، نذكر من بينهم على وجه الخصوص هوبير فيدرين، الوزير السابق للشؤون الخارجية الفرنسي.

وأشار البلاغ، أنه خلال المنتدى السنوي لنقابة منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، ستنظم لقاءات لربط العلاقات ما بين منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين ونظرائهم المغاربة القادمين من مختلف جهات المغرب بهدف حثهم على تطويربرمجتهم وحثهم على إدراج كل جهات المملكة ضمن أسفارهم القادمة.

وخلص إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة، يواصل إستراتيجة “Tourism in Action” ولعب الدور المنوط به كمحرك ومحفز وازن ومبتكِر في خدمة السياحة ومهنييها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة