أبطال إفريقيا.. الأهلي والترجي يصطدمان في نهائي مثير

سيصطدم عملاقا أندية كرة القدم الأفريقية، نادي الأهلي المصري والترجي التونسي، الشهر المقبل، في نهائي رابطة أبطال إفريقيا، مُثير وواعد، حيث سيواصل الفريقان معركتهما من أجل التتويج بأغلى الألقاب.

حجز الفريقان المصري والتونسي مكانهما في النهائي، بعد انتصارين مثيرين في نصف النهائي على حساب تي بي مازامبي وماميلودي صن داونز على التوالي، خلال مباراتي الإياب التي أقيمت، مساء الجمعة 26 أبريل 2024.

خاض الأهلي المصري معركة قوية داخل دياره في، القاهرة، وفاز على ضيفه نادي تي بي مازيمبي بنتيجة 3-0. حافظ في الوقت نفسه، نادي الترجي التونسي على أعصابه للتغلب على مضيفه نادي ماميلودي صن داونز بنتيجة 1-0 في بريتوريا، ليضمن التأهل إلى النهائي بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “cafonline.com” أن حامل اللقب، نادي الأهلي المصري، والمُتوج 11 مرة بالتاج القاري، سيسعى للفوز بلقب رابطة أبطال إفريقيا، للمرة الرابعة في خمس سنوات، في سابقة على المستوى القاري، “لكنه يعرف حجم التهديد الذي سيأتيهم من العملاق التونسي، الذي لا يمكن التقليل من قوته وخطورته فوق أرضية الميدان”.

وأضاف، أن نادي الترجي التونسي، تفوق قبل 6 سنوات فقط، على الأهلي المصري، في النهائي ليتوج بلقب نسخة 2018، أين أضاف آنذاك التونسيون إلى خزائنهم، اللقب الثالث في تاريخهم.

وزاد: “ينتظر أن يعرف النهائي الذي تم تحديد تاريخه، يوم 17 ماي، بتونس، بالنسبة لمباراة الذهاب، وتليه مباراة الإياب بعد أسبوع، في القاهرة، صراعا كبيرين بين فريقين يملكان سمعة كبيرة في القارة الإفريقية”.

وواصل: “يستعد الأهلي المصري، للحفاظ على لقبه، وحصد لقب جديد ليواصل تحطيم الأرقام القياسية في المنافسة”.

وحسب “cafonline.com”، أظهر أشبال المدرب، مارسيل كولر، بقيادة النجم الجنوب الإفريقي، بيرسي تاو، امتلاكهم عقلية المباراة الكبيرة بعد التحول الدراماتيكي أمام تي بي مالزامبي مازيمبي، في إياب نصف النهائي، أين تدارك المصريون التعادل من دون أهداف خارج الديار في مباراة الذهاب، وفازوا بثلاثية كاملة إيابا، ليحجزوا مقعدهم في نهائي المنافسة.

وأضاف: “على النقيض من ذلك، وصل الترجي التونسي إلى النهائي بطريقة صعبة، بعد أن صمد وسط ضغوط شديدة من الخط الهجومي لنادي ماميلودي صن داونز، في مباراة الإياب، بعد الفوز بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب بتونس”.

ولفت “cafonline.com”، أن المدرب، ميغيل كاردوسو، غرس ثقافته وانضباطه التكتيكي في ذهنية لاعبيه، وهو ما سيحتاج إلى الاعتماد عليه لقلب الصعاب أمام نادي الأهلي المصري في النهائي.

وأشار، أن تألق حارس مرمى الترجي التونسي، أمان الله ميمش، في مباراتي نصف النهائي ذهابا وإيابا، ومن المرجح أن يكون مفتاحا لآمال فريقه ويصنع المفاجأة في النهائي القاري.

وخلص ألى أن جميع المكونات والأمور المطلوبة ستتوفر، لرؤية نهائي رابطة أبطال إفريقيا،، في القمة، من أجل معرفة من هو صاحب التاج الإفريقي الجديد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة