فاتح ماي.. الاتحاد المغربي للشغل يخلد العيد الأممي للعمال بشعارات قوية (صور)

تخلد الطبقة العاملة المغربية بقيادة الاتحاد المغربي للشغل، العيد الأممي للعمال الاثنين فاتح ماي 2024، بنضال مستمر من أجل الدفاع عن القدرة الشرائية والحقوق النقابية والاجتماعية للطبقة العاملة المغربية.

وتأتي احتفالات الطبقة العمالية بفاتح ماي هذه السنة، تزامنا مع الاتفاق التاريخيّ وغير المسبوق، بين الحكومة والنقابات المركزية الأكثر تمثيلية، والذي تكلل بزيادة عامة في أجور القطاع العام والخاص.

ويرفع الاتحاد المغربي مجموعة من الشعارات احتفالا بفاتح ماي، مشددا فيها على أن قيمة الحوار الاجتماعي تكمن في نتائجه وفي تنزيل مخرجاته، وتلبية المطالب الفئوية، وإرساء التفاوض الجماعي على مستوى كل قطاع.

كما يرفع الاتحاد المغربي للشغل في احتفالات فاتح ماي، شعارات الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مسجلا استنكار الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

كما يخلد الاتحاد المغربي للشغل العيد الأممي فاتح ماي، بالتأكيد على أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها، مشددا: “كلنا من أجل الوحدة الترابية لبلدنا وسيادتها على كافة ربوعها”.

وأضاف: “الصحراء مغربية، وستظل مغربية بإرادة شعبنا”.

كما يدعو الاتحاد المغربي للشغل وبشكل أساسي، إلى حماية الحريات النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، لافتا: “حق الإضراب انتزعناه بكفاحنا وتضحياتنا، ونصونه بأرواحنا”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة