التكاليف المرجعية للنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير محور يوم دراسي بالرباط

نظمت وزارة النقل واللوجيستيك، مؤخرا بالرباط، يوما دراسيا خصص لمواصلة الدراسة المتعلقة بتحيين ورصد التكاليف المرجعية للنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا اليوم الدراسي يأتي تفعيلا لالتزاماتها في إطار مسلسل الحوار القطاعي والعمل المشترك الذي تنهجه مع مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، حيث شكل موضوع التكلفة المرجعية للنقل الطرقي للبضائع أحد الأولويات التي تم الاتفاق على معالجتها وتنزيلها في إطار برنامج العمل المشترك بين الإدارة والمهنيين منذ سنة 2022، من أجل تمكينهم من تتبع التغيرات التي تحدث على مستوى التكاليف المرجعية للنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير.

وأكد المصدر ذاته أنه تم، خلال هذا اللقاء، “تقديم الخطوط العريضة لمراحل إنجاز هذه الدراسة وفتح النقاش مع المهنيين بخصوص المنهجية وأدوات العمل التي سيتم اعتمادها إلى غاية إتمام هذه الدراسة”.

وأشار إلى أن المهنيين عبروا، في ختام أشغال هذا اليوم الدراسي، عن استعدادهم وانخراطهم إلى جانب الوزارة من أجل تزويد مكتب الدراسات المعتمد بجميع المعطيات اللازمة لإنجاز هذه الدراسة والمتعلقة بتكاليف استغلال المركبات.

وشارك في هذا اللقاء ممثلو الهيئات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية ومسؤولين عن القطاع بالوزارة، إضافة إلى خبراء مكتب الدراسات المعتمد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة