التظاهرة الرياضية “موروكومول جونيور برو” تنطلق الأربعاء بالدار البيضاء

تنطلق المرحلة الأولى من سلسلة التصفيات الأوروبية للناشئين لدوري ركوب الأمواج العالمي 2024 (WSL)، المغرب موروكومول جونيور الدار البيضاء، الأربعاء 22 ماي الجاري، على مستوى شاطئ عين الذئاب، بمدينة الدار البيضاء.

وفي هذا الصدد، قال روب جانينج، مدير “WSL Europe Tour” :”نحن سعداء بالعودة إلى المغرب للمرة الثالثة على التوالي وإقامة التظاهرة الرياضية بمدينة الدار البيضاء. على امتداد عقد من الزمن، نظمنا العديد من التظاهرات الرياضية لصالح الرياضيين الأفارقة والأوروبيين. ابتداء من يوم غد، سيتنافس راكبو الأمواج على الجوائز المالية ونقاط الترتيب، وهي ضرورية للتأهل لسلسلة (CS) وبطولة العالم للناشئين (WJC)”.

ووفق بلاغ للمنظمين، سيتنافس أفضل راكبي الأمواج الأوروبيين الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة، على امتداد أيام الحدث الرياضي، وللمرة الثالثة، بالإضافة إلى فريق مغربي قوي، بينما يستمر ركوب الأمواج في احتلال مكان جوهري في معظم السواحل المغربية.

وأضاف البلاغ، أن المسابقة عرفت تسجيل حوالي 170 راكب أمواج، حيث سيكون الأسبوع تنافسيًا بين المشاركين.

وتابع، أن انطلاقة المسابقة العالمية ستكون من مدينة الدار البيضاء، حيث يتطلع راكبو الأمواج الشباب إلى الموسم المقبل والسباق للتأهل لبطولة العالم للناشئين.

وستكون أنيت غونزاليس إتكساباري من المملكة المتحدة، حاملة لقب السيدات التي توجت بأول لقب أوروبي لها في الموسم الماضي من مسابقة مروكومول جونيور برو الدار البيضاء المرشحة المفضلة هذا الأسبوع حيث تأتي للدفاع عن لقبها.

وفي هذا الصدد، قالت إتكساباري:”أنا متحمسة للغاية للعودة إلى الدار البيضاء والدفاع عن لقبي. الأجواء هنا رائعة دائمًا، وأنا أتطلع إلى رؤية ما تخبئه لنا هذه المنافسة”.

وسيتعين على المرشحين الموهوبين مواجهة بقية المتنافسين الذكور والإناث، حيث يسعى كل راكب أمواج إلى كسب أقصى حد من نقاط الترتيب والجوائز المالية في افتتاح هذا الموسم.

من بين المشاركين، يضيف البلاغ، نجد أبطال العالم للهواة، والفائزون في أحداث JQS السابقة، وبالطبع راكبو الأمواج المغاربة الذين يعتمدون على معرفتهم المحلية، حيث يصقلون مهاراتهم التنافسية ضد الأفضل في المنطقة.

وفي قائمة المتسابقين المغاربة، نجد: طارق طهراوي، أيمن غوكالي، محمد رضى مدوار، رانيا الصقلي، وهي الأسماء التي يمكن أن ترفع علم المغرب عاليا في هذه التظاهرة العالمية.

وبهذه المناسبة، قال طارق الطهراوي :”إنه أمر مدهش أن أمارس رياضة ركوب الأمواج في بلدي ضد أسماء عالمية. التجربة بالنسبة لنا كمغاربة رائعة جدا، خاصة أن نتنافس مع الأفضل في أوروبا، ما يفتح لنا أبواب كبيرة في المستقبل. إنها فرصة تعليمية رائعة، سواء كانت أثناء التصفيات أو بشكل عام، مشاهدة كيفية استعداد راكبي الأمواج هؤلاء مع مدرب، والقيام بامتداداتهم، واتباع روتينهم، وما إلى ذلك. أنا أستضيف راكب أمواج فرنسي في منزلي، ومن الرائع مشاركة كل هذه التجارب”.

من جهتها، قالت رانيا الصقلي :”يُسعدني أن أكون جزءًا من هذا الحدث وسأبذل قصارى جهدي للحصول على مراتب متقدمة. تُعد هذه مشاركتي الثالثة في هذا الحدث، كما أنني أشارك في جميع مسابقات الناشئين الأخرى في أوروبا. لذلك من المميز حقًا أن يكون لديك مسابقة في المغرب. ”

وعلى بُعد 24 ساعة من انطلاق التظاهرة الرياضية المهمة، تؤكد توقعات أحوال الطقس تسجيل أمواج قوية، يومي الافتتاح والختام، كما تتمتع الرمال بأفضل حالة، مما يوفر موجات ممتازة في جميع حالات المد والجزر. من المتوقع هبوب رياح خفيفة على اليابسة طوال الفترة، بينما الضباب يبقى ضئيلًا في هذه المرحلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة