جديد محاكمة “مول السناك” المتهم بتسمم 26 شخصا بمراكش

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، الاثنين 3 يونيو الجاري، تأجيل محاكمة صاحب محل لبيع المأكولات الخفيفة “سناك”، على خلفية اتهامه في قضية تتعلق بتسمم 26 شخصا.

وكشفت مصادر لــ”إحاطة.ما” أن الهيئة القضائية أجلت محاكمة المعني بالأمر ليوم 10 من نفس الشهر  لاتمام الخبرة الطبية المنتظر انجازها على الضحايا الذين أصيبوا بالتسمم، واستكمال المرافعات.

وحسب مصادر مطلعة، أن آخر الوفيات سجلت خلال الشهر الماضي، حينما لفظت سيدة أنفاسها الأخيرة كانت ضيفة لدى شقيقتها التي توفيت بدورها في وقت سابق جراء نفس التسمم، وذلك أيام قليلة بعد مغادرتها المستشفى.

وفي ذات السياق، شنت السلطات المحلية على طول الأسبوع الماضي، بمجموع مقاطعات المدينة، حملات كبيرة شملت حوالي 130 محل لتقديم المواد الغذائية، حيث أسفرت عن إغلاق 20 محلا، يعمل بدون رخصة، إضافة إلى حجز أزيد من 380 كيلوغراما، من المواد الغذائية الفاسدة كانت في طريقها لبطون المواطنين.

وتجدر الإشارة، إلى أن النيابة العامة بمراكش تابعت المعني بالأمر ومساعديه في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين والمشاركة في ذلك، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطر على صحة الإنسان والمشاركة في ذلك، وحفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة