تفاصيل حصرية لـ”إحاطة.ما” لما وقع بين الركراكي وزياش بعدما رفض الخروج أمام زامبيا

أفاد مصدر لموقع “إحاطة.ما”، أن المياه
عادت إلى مجاريها بين الدولي المغربي حكيم زياش، والناخب الوطني وليد الركراكي، عقب السلوك الذي قام به اللاعب أثناء استبداله في المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ونظيره الزامبي، على أرضية الملعب الكبير لأكادير (أدرار)، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح مصدر مقرب من محيط اللاعب، فضل عدم ذكر اسمه، أنه تم انهاء الخلاف مباشرة، بين زياش والركراكي، بعد نهاية المباراة والعودة إلى غرفة تغيير الملابس، حيث تبادل الطرفان حوارا إيجابيا، ينم على روح الفريق، وتغليب مصلحة المجموعة والمنتخب الوطني.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم الاجتماع على مأدبة عشاء بعد العودة للفندق الذي يقيم في المنتخب الوطني، وتم طي الموضوع نهائيا.

وأوضح المصدر ذاته، أن مثل هذه السلوكيات تصدر أحيانا من اللاعبين، مبرزا أن لا شيء يدعو للقلق، وإنما صدرت عن اللاعب لحبه للقميص الوطني، ورغبته في مواصلة اللعب وتقديم المزيد من المساعدة لزملائه على رقعة الميدان.

واسترسل ذات المصدر، أن زياش وطني حتى النخاع، ومتيم بحب المغرب والمغاربة، لدرجة أنه لا يتقاضى سنتيما واحدا مقابل تمثيل المنتخب الوطني، “بل يعمل على توزيع كل المكافآت التي يتلقاها من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

في هذا الاتجاه، أكد ذات المصدر، أن زياش يقوم بمجموعة من الأعمال الخيرية، على غرار توزيع ما يقارب 1000 كبش على سكان قرية صغيرة بالقرب من مدينة بركان، تزامنا مع كل عيد أضحى، فضلا عن تعبيد طريقها وبطها بالماء والكهرباء.

وخلص إلى التشديد مرة أخرى بالقول إن: “النرفزة التي صدرت من اللاعب، نابعة من حبه لوطنه المغرب، ولا لشيء آخر”.

في هذا الإطار، اعتبر الركراكي، في الندوة الصحافية بعد المقابلة، أن رد فعل زياش والنصيري، تعكس رغبتهما في المشاركة والتنافس، مشيرًا إلى أنه كان الوقت المناسب لإجراء التغيير نظرًا لإصابة التي تعرض لها زياش.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني، فاز بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء الجمعة 7يونيو 2024 بمنتخب زامبيا ضمن فعاليات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2030 التي ستجرى أطوارها بكل من الولايات المتحدة الأميركية، كندا والمكسيك.

وسجل الهدف الأول للنخبة الوطنية في اللقاء حكيم زياش في الدقيقة 7 من ضربة جزاء بينما، وقع إلياس بنصغير الهدف الثاني في الدقيقة 66.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيواجه الثلاثاء المقبل منتخب كونغو برازافيل ضمن نفس التصفيات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة