حوالي 240 قطارا يوميا.. برنامج خاص من المكتب الوطني للسكك الحديدية تحسبا لعيد الأضحى

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمناسبة حلول عيد الأضحى 1445، وتحسبا للحركة الدؤوبة للمسافرين خلال هذه الفترة، برنامجا خاصا لسير القطارات، من الأربعاء 12 يونيو إلى الأحد 23 يونيو 2024، بهدف تأمين نقل المسافرين في أحسن ظروف الراحة والسلامة.

وحسب بلاغ صحفي صادر عن المكتب الوطني للسكك الحديدية، يتضمن هذا البرنامج برمجة قطارات إضافية تصل إلى حوالي 240 قطارا في اليوم تغطي مجمل الشبكة مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة:

قطارات البراق

من خلال برمجة قطارات على مدار الساعة طوال اليوم وذلك لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى غاية 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع الرفع من عدد المقاعد خلال فترات الذروة.

قطارات الأطلس

من خلال زيادة عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة: مراكش – الدار البيضاء – فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، آسفي.

وأضاف نفس المصدر أنه سيتم تكثيف الفرق التأطيرية المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة / 7 أيام للإشراف على حركة سير القطارات.

ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه، خلال هذه الفترة التي تعرف حركة دؤوبة للمسافرين، شراء تذاكرهم ذهابا وإيابا مسبقا قبل تاريخ السفر لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

ويمكن اقتناء تذاكر القطار عبر مختلف قنوات البيع لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية في المحطات عبر الشبابيك أو الموزعين الآليين للتذاكر وعبر الإنترنت على موقع البيع www.oncf-voyages.ma أو عبر شركاء البيع عن قرب (Cash plus, Chaabi Cash, Tasshilat).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة