مذكرة للتامك تغضب سجناء السلفية

أغضبت مذكرة جديدة أصدرها المندوب العام للسجون، محمد صالح التامك، تقضي بمنع إدخال الوجبات الغذائية والخضر إلى المؤسسات السجنية، معتقلي السلفية، الذين بادروا إلى بعث رسائل استنكارية إلى التامك، يطالبون فيها بالتراجع عن القرار.
مصادر مقربة من معتقلي السلفية أكدت على أن تعميم تفويت مطعمة السجون إلى شركات خاصة، أدى إلى إصدار المذكرة، بحجة أن الوجبات الغذائية التي تجلبها العائلات تعتبر مصدرا كبيرا لتسريب الممنوعات إلى السجون، وخاصة في أجنحة الحق العام.
المحتجون أصروا على أن مبرر التامك، سيؤدي إلى تجويع السجناء، وخاصة في فترة المساء، إذ تقدم الشركات وجبات العشاء، حسبهم، في الساعة الرابعة، ولا تمر إلا ساعات حتى يشعر النزلاء بالجوع، وفي غياب أي إمكانية لإدخال الوجبات من العائلات ستزداد أزمة الجوع في السجون.
الرسائل الاستنكارية التي بعثت إلى التامك أصرت كذلك على أن بعض الشركات المستفيدة من صفقة المطعمة تقدم وجبات رديئة وباردة في غالب الأحيان، وأن خدماتها تختلف من سجن إلى آخر.
السجناء طالبوا كذلك بتوفير الخضر والمواد الأساسية في متاجر السجون، حتى يتسنى للنزلاء اقتناءها منها، إذا أصر المندوب العام على أن ما يجلب من الخارج يشكل أحد منافذ الممنوعات إلى السجون.
يشار إلى أن تجربة تفويت قطاع المطعمة إلى شركات خاصة مختصة، عممت في جميع السجون في نهاية الشهر الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة