مهرجان الفنون الشعبية يحتفي بنعمان لحلو في “ليلة النجوم”

احتفى المهرجان الوطني للفنون الشعبية، مساء يوم السبت سادس يوليوز الجاري بقصر مؤتمرات مراكش، بالفنان نعمان لحلو في ليلة فنية خالصة تألق فيها بأداء طربي أخذ الحضور في رحلة بين ربوع المملكة رفقة أوركسترا المايسترو منتصر حمالة وباقي الفرق الفلكلورية الممثلة بتنوعها للغنى الثقافي والتراثي للمغرب.

امتلأت القاعة بحضور يعكس قيمة وحب الجمهور المغربي باختلاف أعماره لفنان مغربي تغنى بجمال وطنه من شماله إلى جنوبه ومن غربه إلى شرقه، وخص مدن المملكة بأغان تبرز تميزها وإرثها الضارب في التاريخ.

وتأتي هذه السهرة، التي احتفت بالفنان وكاتب الكلمات والملحن والمغني نعمان لحلو، في إطار تقليد “ليلة النجوم” التي دأبت إدارة المهرجان على الاحتفاء من خلالها في كل دورة برمز من رموز الأغنية العربية، كما هو الحال سابقا مع الراحل عبدو الشريف والفنان التونسي لطفي بوشناق.

وقد تميز هذا الحفل التكريمي الرائع، الذي حج إليه جمهور غفير من كافة الأعمار وغصت به جنبات قاعة قصر المؤتمرات الضخمة، بحضور وجوه مرموقة من كل مشارب المجالات الإبداعية، وفي مقدمتها شاعر أغنية “بلادي يا زين البلدان” و”مراكش يا بهجة الأيام”، محمد الصقلي، والمطرب فؤاد الزبادي والمايسترو أحمد شرقاني والممثل الكوميدي حسن فلان، فضلا عن شخصيات جمعوية وإعلامية وعلمية.

واستمتع الجمهور خلال هذا السمر بأغاني المطرب المغربي وتجاوب معها بشكل مثالي، كما أضفت اللمسة التقليدية للفرق الفلكلورية طابعا فنيا آخر أتحف الحضور.

وشهد هذا الحفل التكريمي تقديم المهرجان للمحتفى به درعا تذكاريا عرفانا لإسهاماته الفنية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالقضايا المجتمعية والإنسانية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة