بالصور.. مراحيض عمومية جديدة بمراكش

أفاد عثمان مكوار، مسؤول العلاقات العامة، أن وزير السياحة لحسن حداد، سيدشن يوم غد الثلاثاء، مشروع “دار لوضو” بالمدينة القديمة مراكش، بحضور  العديد من المسؤولين.

وأكد مكوار، في تصريح لــ”إحاطة.ما“، أن “المشروع هو عبارة عن مراحيض عمومية تسمى ”دارلوضو”، ستساهم في تحسين الخدمات السياحية الكبرى، التي تعرفها مدينة مراكش، التي اختيرت كوجهة لفتح أول محل خدماتي وتجاري يتضمن مراحيض لفائدة السياح، الذين يجدون صعوبات في إيجاد مراحيض عمومية، والأمر نفسه بالنسبة للمواطنين المغاربة”.

وأضاف مكوار أن “رؤيتنا المستقبلية هي فتح 150 مرحاضا عموميا، مثل هذا النوع، بمختلف المدن المغربية، والبداية، في المرحلة الأولى من مدينة مراكش، التي سنفتتح فيها 5 مراحيض عمومية، مع نهاية 2016، ثم بعد ذلك الرباط، والدار البيضاء، وفاس، وغيرها من المدن المغربية”.

وأوضح مكوار أن مشروع “دار لوضو” يحترم البيئة، ويتوخى المساهمة في تحقيق أهداف المؤتمر الدولي حول التحولات المناخية COP 22 الذي ستحتضنه مدينة مراكش في شهر نونبر المقبل.

وبخصوص ثمن ولوج هذه المراحض، قال مكوار إنه “حددنا ثمن 5 دراهم لولوج هذه المراحيض كي نضمن فقط الأجرة الشهرية للعاملين بها، حيث سيتراوح عدد العمال بمرحاض واحد ما بين 12 و16”.

دار لوضو

دار لوضو

دار لوضو

دار لوضو

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة