الصحافيون يحتجون بالرباط الجمعة تضامنا مع البقالي

ينظم مكتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء وقفة احتجاجية بالرباط، بالتزامن مع الزيارة التضامنية إلى مقر جريدة “العلم” بالرباط، يوم الجمعة 26 فبراير 2016، على الساعة الثانية والنصف ظهرا.
وأشار مصدر نقابي إلى أن هذه الزيارة تدخل في إطار التضامن مع الزميل عبد الله البقالي، رئيس النقابة، وفي إطار التعبئة لمواجهة كل من يستهدف النقابة، ودورها الطلائعي، في الانتصار لحرية الصحافة والتعبير، والدفاع عن المهنة، وكرامة العاملين بها.
ودعا مكتب فرع النقابة بالدار البيضاء جميع الزميلات والزملاء أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي العاملين بالدار البيضاء، وأعضاء تنسيقية قطاع الصحافة المكتوبة واللجان النقابية بالبيضاء، للمشاركة في هذه الزيارة التضامنية والتعبئة لمواجهة كل ما يحاك ضد النقابة والمهنة في شخص رئيسها ونقيبها، و كل من يستهدف إطارها المناضل وقرارها المستقل.
يذكر أن الزميل عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، توصل صباح الثلاثاء 23 فبراير 2016، بواسطة عون قضائي باستدعاء مباشر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، للمثول أمام هيئة المحكمة في جلسة يوم الثلاثاء فاتح مارس المقبل، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.
وأوضح مصدر نقابي أن الضابطة القضائية بالرباط سبق أن استمعت إلى الزميل عبد الله البقالي، مدير نشر يومية العلم، في موضوع الشكاية التي رفعها ضده وزير الداخلية، في شأن مقال كتبه عن الفساد المالي لانتخابات مجلس المستشارين.
واستغرب المصدر أن الداخلية، ومعها وزارة العدل والحريات، بدل فتح تحقيق في الفساد الانتخابي، لجأت إلى محاكمة الزميل البقالي، علما أن اللجنة المكلفة بمتبعة الانتخابات، وكانت تضم وزارتي العدل والداخلية، سبق أن نشرت لائحة بأسماء مستشارين اتهمتهم بالفساد الانتخابي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة