المغرب يتصدر سبورة الميداليات في ختام البطولة الإفريقية للدراجات

اختتمت، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الحادية عشر للبطولة الإفريقية للدراجات على الحلبة، وعلى الطريق، بمدينة الدار البيضاء، بتصدر المنتخب المغربي لسبورة الميداليات برصيد 37 ميدالية، منها 17 ذهبية، و9 فضيات و12 نحاسية متبوعا بالمنتخب الجزائري برصيد 17 ميدالية تم المنتخب المصري برصيد 14 ميدالية .
وشهد اليوم الأخير من المنافسة إجراء سباق 180 كلم على الطريق لفئة الكبار ذكور، وشارك فيه ما يفوق مائة مشارك من مختلف الجنسيات الافريقية، والذي حسمه الدراج الايريتيري تسفوم اوكوبامريام لصالحه قاطعا مسافة السباق في ظرف 4 ساعات 06 دقائق و46 ثانية، متبوعا بالجزائري يوسف الركيكي، ثم الإيريتيري مكسب ديبساي، فيما جاء الدراج المغربي سفيان هدي في المرتبة الرابعة.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولي للعبة برايان كوكسون، أن الجامعة الملكية لسباق الدراجات حققت نجاحا باهرا في تنظيم البطولة الإفريقية، بعدما كانت متخوفا من عدم جاهزية حلبة الفيلودروم في موعد المنافسة.
كما نوه رئيس الكنفدرالية الافريقية للدراجات، وجيه عزام، بالدورة التي احتضنها المغرب، معتبرا إياها بالناجحة على المستوى التنظيمي والتقني، والتي سجلت رقما قياسيا من حيث عدد الدول المشاركة الذي فاق ال30 دولة بعدما انحصر في الدورات الماضية في 17 بلدا في دورة جواهانسبورغ.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة