اعتقال شخصين من مرتكبي مجزرة تاونات

أفادت مصادر حقوقية أن عناصر الدرك اعتقلت اثنين من 14 شخصا مبحوثا عنهم في ملف اعتداء على أسرة، بجماعة طاهر السوق بتاونات، وإصابة أغلب أفرادها بجروح خطيرة، اثنان منهم خضعا إلى عمليات جراحية بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس.
المصادر قالت إن عناصر الدرك تحركت صباح اليوم الأحد لإيقاف المتورطين في الاعتداء على الأسرة، بعد نزاع بين مواطن ومستشار جماعي، حول عدم أحقية الأخير في قطع طريق تابعة للأملاك المخزنية بالحجارة والأشواك في وجه السكان، مضيفة أن المواطن عاد إلى بيته بعد خصام مع المستشار، إلا أنه فوجئ بعد نصف ساعة بسيارة “بيكوب” محملة ب14 شخصا مدججين بالهراوات والحجارة والسيوف تهاجم بيته، وتعتدي على كل من فيه، بمن فيهم والدة الضحية المسنة، والتي أصيبت بجروح خطيرة في الرأس.
وحسب رواية المصادر الحقوقية فإن المستشار، الذي يشغل نائب رئيس البلدية، هدد رب الأسرة بتأديبه لتطاوله حسب، ما نقلته نفس المصادر، على “أسياده”.
وتحركت عناصر الدرك، التي انتقلت إلى المستشفى الجامعي بفاس للاستماع إلى الضحايا، بعد انتشار صور الضحايا في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد حملة تضامن واسعة من قبل جمعيات حقوقية.
وحاز أفراد الأسرة شواهد طبية تثبت تعرضهم لجروح وكسور خطيرة، ما استدعى إجراء عمليتين لأحدهم على مستوى الرأس والآخر على مستوى الذقن.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة