7 أطعمة تساعدكِ على حرق 10 كيلو من دهون الجسم

إذا كنتِ قد اتخذتي قرارك بالعمل على خسارة وزنك الزائد والبدء في مسيرة حرق الدهون فأنتِ بحاجة إلى معرفة أنواع الأطعمة الصحية التي لابد أن تكون ضمن برنامجك الغذائي اليومي، كما أنك بحاجة إلى معرفة أنواع الطعام التي تساعدك على حرق الدهون وتحقيق غايتك في الوصول للوزن المثالي بسهولة وبدون الوصول إلى نتائج عكسية.

نقدم في هذا المقال 7 أطعمة تساعدكِ على حرق 10 كيلو من الدهون الزائدة بالجسم.
1- تجنبي المشروبات الغازية والصودا:

تعد تلك المشروبات عاملًا رئيسيًا لزيادة الوزن وقد ثبت أن الافراط في تناول زجاجات الصودا والمياه الغازية يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية بالجسم لعل أهمها هو السمنة الزائدة لما تحتوي عليه من سعرات حرارية عالية بينما قيمتها الغذائية قليلة جدًا، حاولي استبدالها بالمياة المعدنية أو العصائر الطبيعية أو ماء جوز الهند.
2- الأوميغا 3:

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت قدرة الأوميغا 3 على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث تقوم الاوميغا 3 بتحقيق التوازن في مستويات هرمونات الكورتيزول والأدرينالين، وذلك يساعد في حماية خلايا الجسم من التلف بسبب الإجهاد، هذا بالإضافة إلى قدرتها على منع زيادة تخزين الدهون التي تحدث بسبب زيادة مستويات الكورتيزول.

ومصادر الاوميغا 3 متعددة لعل أهمها أسماك السلمون والتونة، كما توجد بعض النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من مادة أوميغا 3 مثل بذور الشيا وبذور الكتان والجوز.
3- الحساء أو الشوربة:

ثبت علميًا أن الاشخاص الذين يتناولون حساء الخضروات قبل الوجبات الرئيسية لهم يستهلكون سعرات حرارية أقل خلال الوجبات، حتى تقوم المياة الموجودة في الحساء بملئ المعدة واستهلاك جزء كبيرة منها مما يؤدي إلى الشعور بالشبع سريعًا، كما أنها تقوم على بطء معدل تناول الطعام، فقد ثبت في دراسة قامت على أشخاص يتناولون الحساء قبل الوجبات بأنهم يستهلكون سعرات أقل بنسبة 20%، هذا بالاضافة إلى أن حساء الخضراوات بالدجاج المسلوق يمد الجسم بالالياف والبروتينات والفيتامينات اللازمة لعمية التمثيل الغذائي.
4- التفاح:

من أهم الأطعمة التي ينصح بضرورة إضافتها للنظام الغذائي بشكل يومي، حيث يساعد التفاح على حرق الدهون ويمنحك الشعور بالشبع لمدة طويلة، هذا إلى جانب احتوائه على مادة البكتين والتي تعد أفضل صائد للدهون الموجودة في المعدة.

5- الأناناس:

يساعد الأناناس بشكل فعّال على حرق دهون الجسم حيث يحتوي على أنزيم البروميلانين الذي يعتبر من أقوى الانزيمات التى تحرق الدهون المخزنة بالجسم.
6- العدس:

يساعد العدس في شد البطن وتوازن نسبة الأنسولين بالجسم والتي تتسبب في تخزين الدهون داخل الجسم، لذلك فهو غذاء رائع غني بالفوائد للجسم.

7- التوت:

إن التوت من أكثر المصادر التي تمد الجسم بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تعمل أساسًا على تنقية الجسم ووقايته من الأمراض، كما أنه يساعد في تخليص الجسم من الدهون خاصة المخزنة في منطقة الفخذين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة