بالفيديو.. الزومي لــ”إحاطة”: بنكيران يجهز على حقوق ومكتسبات الشعب المغربي

هاجمت خديجة الزومي، عضوة المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بعد استشهاده بآية قرآنية في قضية الاقتطاع من أجور المضرين قائلة ” لا يجوز خلط الدين مع أمور تهم الطبقة الشغيلة”.

وقالت الزومي في تصريح لــ”إحاطة.ما” إنه “قبل الاقتطاع من أجور المضربين فعلى بنكيران أن يحدث القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب وهذا القانون يتم من خلاله تحديد هل سيتم الاقتطاع من أجور المضربين أم لا؟”، مشيرة إلى أنه ” يجب أيضا محاسبة رئيس الحكومة الذي قام بالإجهاز على مكتسبات الشغيلة عن طريق ردعه أو الاقتطاع من أجره أو شيء من هذا القبيل كي يتم تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وأضافت الزومي “لا يمكن لرئيس الحكومة أن يفعل ما يشاء وعندما تناضل الطبقة الشغيلة من أجل حقوقها يتم الاقتتطاع من أجورها”، موضحة أن “الفرص بين رئيس الحكومة والطبقة الشغيلة في هذه النقطة غير متكافئة، وإذا أراد بنكيران أن يطبق الميزان فعليه أن يعطي الطبقة الشغيلة حقوقها”.

وأكدت الزومي أن “بنكيران يبخس عمل النقابات ورئاسة الحكومة هي أمانة في عنقه، وعليه أن يستحضر أن رئاسة الحكومة هي أمانة وأن إدارة الشأن العام أمانة”، مضيفة أن بنكيران يقوم بمهمته بطريقة خاطئة وأنه جاء للحكومة كي يجهز على حقوق الشعب المغربي ومكتسباته.

توضيب: ليلى لكريم

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=X7wjQC0jPGo&w=560&h=315]
Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة