تأجيل محاكمة مثلي بني ملال وأربعة معتدين عليه حتى أبريل

أرجأت المحكمة الابتدائية لمدينة بني ملال، محاكمة شاب مثلي وأربعة شبان آخرين اعتدوا عليه وعلى رفيق له، حتى الرابع من أبريل المقبل، حسب ما أفاد مصدر حقوقي لفرانس برس الثلاثاء.

وقال عبد الرحيم مجدي، مسؤول فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة بني ملال، في اتصال مع فرانس برس، مساء الثلاثاء، إن الحادثة تعود إلى “التاسع من مارس حين اقتحم أشخاص منزلا واعتدوا على شابين”.

وانتشر نهاية الأسبوع فيديو على اليوتوب، يظهر اعتداء مجموعة من الشبان داخل شقة على شابين كانا عاريين، حيث كان الدم ينزف من جبهة أحدهما فيما كان المعتدون يوجهون اللكمات لهما ويشتمونهما.

وبحسب مجدي فإن “مجموعة من الشبان اقتحموا منزل الشابين، بينما كانا في خلوتهما، واعتدوا عليهما بطريقة همجية، في انتهاك صارخ للخصوصية، وفي تجاوز واضح للقانون”.

وأضاف الناشط في مجال حقوق الانسان، “بعد ذلك قاموا بجرهما الى الشارع، لكن أحدهما لاذ بالفرار، فيما اعتقلت الشرطة الثاني مع شخصين اعتديا عليه”.

واوضح أن حكما صدر بعد اسبوع قضى بحبس الشاب “أربعة أشهر مع النفاذ، بتهمة الشذوذ الجنسي، فيما لوحق الأخران بتهمة الاعتداء لكنهما حكما بشهرين لكل واحد مع وقف النفاذ”.

واعتقلت شرطة المدينة السبت الماضي الشاب الثاني الذي كان فارا، كما اعتقلت أيضا أربعة شباب آخرين، بينهم قاصر، من الذين كانوا اعتدوا عليه مع رفيقه، حسب المسؤول نفسه.

وأوضح مجدي أن النيابة العامة وجهت للشاب تهمة “الشذوذ الجنسي” فيما وجهت للشباب الاربعة الذين اعتدوا عليه تهم “اقتحام منزل الغير مع التعنيف وحمل السلاح”.

وقال مجدي “نحن ندين هذا السلوك الهمجي، لأن الناس لا يمكنها أن تحل محل القانون والسلطات العمومية”.

وكانت 15 جمعية مغربية نددت الاثنين بالعنف الذي طال الشابين، مطالبة بإطلاق سراح أحدهما، و”بفتح تحقيق في ملف الاعتداء، ومعاقبة المعتدين الذين قاموا بالتشهير بالشابين عبر تصويرهما ونشر شريط الفيديو”.

كما دعت الجمعيات إلى “إلغاء الفصل 489 من القانون الجنائي المغربي، ضمانا وحماية للحريات الفردية، والحياة الخاصة للمواطنات والمواطنين”.

ويعاقب القانون المغربي المثلية الجنسية، بموجب المادة 489 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن “كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”.

وسبق أن أوقفت السلطات المغربية في 28 سبتمبر 2015 ثلاثة أشخاص، للاشتباه في تورطهم في الاعتداء على شاب في مدينة الدار البيضاء، بدعوى ميوله المثلية، ومحاولة ابتزاز عائلته بشرائط مصورة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة