التوقيع على اتفاقية تفاهم وتعاون بين مندوبية التامك ومديرية إدارة السجون الفرنسية

وقعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومديرية إدارة السجون الفرنسية، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية تفاهم وتعاون تهدف إلى تطوير ودعم التعاون بين الجانبين على أساس برامج عمل ذات أهداف مشتركة، تحددها لجنة متابعة مشتركة تجتمع سنويا.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون أن الاتفاقية، التي وقعها المندوب العام محمد صالح التامك، وإيزابيل غورص عن مديرية إدارة السجون الفرنسية، تشمل مجالات متعددة من قبيل منع أسباب انتشار التطرف بين نزلاء المؤسسات السجنية، والتكفل الطبي بالسجناء، وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكوين والتدبير وإعادة الإدماج.

كما تشمل هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ، دعم المندوبية العامة من أجل تحديث هندسة المؤسسات السجنية، عبر التعاون التقني مع الوكالة العمومية لمباني العدالة الفرنسية، وذلك بغية الاستفادة من خبرتها في برنامجها الخاص ببناء المؤسسات السجنية الجديدة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إيزابيل غورص بدأت زيارة إلى المغرب يوم الأربعاء الماضي، حيث قامت بزيارة إلى السجن المحلي سلا 1 واطلعت على طريقة عمل هذه المؤسسة. كما عقدت جلسة مناقشة مع المندوب العام بحضور الوفد المرافق لها ومجموعة من المسؤولين بالمندوبية العامة.

كما قامت المسؤولة الفرنسية، يضيف البلاغ، بزيارة أمس الخميس إلى كل من السجن المحلي تولال 2 ومنه إلى المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، حيث اطلعت على برامج التكوين به، قبل أن تتوجه إلى الجامعة الدولية بالرباط، حيث ألقت عرضا حول تدبير المؤسسات السجنية أمام الفوج الأول من أطر المندوبية العامة، الذين يتابعون تكوينا في ماستر العلوم السجنية بهذه الجامعة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة