رسميا..الحكومة تطوي ملف الأساتذة المتدربين

علم “إحاطة.ما” أن اللقاء الذي جمع مساء اليوم الأربعاء، اللجنة الوزارية المشتركة المكونة من وزارات التربية الوطنية والتكوين المهني، والاقتصاد والمالية والوظيفة العمومية، ووالي الرباط سلا القنيطرة عبد الوافي لفتيت كممثل للحكومة، والنقابات الست، ووممثلي التنسيقية الوطنية لأساتذة الغد، والمبادرة المدنية لحل أزمة الأساتذة خلص إلى الموافة على توظيف الأساتذة المتدربين دفعة واحدة في شهر شتنبر المقبل.

وتوصلت الأطراف التي اجتمعت اليوم الأربعاء إلى قبول توظيف الفوج بأكمله في شهر شتنبر كما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات السابقة، على أساس أن يتم توظيفهم بشكل رسمي في بداية يناير من سنة 2017.

وكشف مصدر حضر اللقاء أن الحكومة قررت صرف المنحة التي تضمنها المرسوم الذي طالب “أساتذة الغد” بإسقاطه، إذ تصل المنحة التي ستصرف بخصوص الأشهر التسعة إلى 1200 درهم، مضيفا أنه سيتم تقديم تعويض للأساتذة بخصوص الأشهر التي سيلتحقون فيها بالأقسام تصل إلى 1600 درهم ما يعني أنهم سيتوصلون بمبلغ 2800 درهم. كما تم الإتفاق على أن تمنح الحكومة للأساتذة المتدربين منحة ثلاثة أشهر بداية من شهر ماي المقبل كي يتجاوز بعض أساتذة الغد الضائقة المالية التي يعانين منها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة