كتبيون يطالبون بنكيران بالتدخل ويحذرون من إقبار المبادرة الملكية “مليون محفظة”

عبرت التنسيقية الوطنية لكتبيي جهات المغرب عن “استنكارها الشديد لسلوك التجاهل الذي تتخذه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تجاه مطالب الكتبيين وإصرارها على عدم فتح باب الحوار الجاد معهم”.

وطالبت التنسيقية الوطنية لكتبيي جهات المغرب من وزارة بلمختار “الإفراج الفوري والعاجل عن مستحقاتها المحتجزة، في ظل إلقاء وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني اللائمة على وزارة المالية”، داعية الكتبيين إلى الاستعداد لأشكال نضالية تصعيدية بديلة حتى يتم تحقيق مطالبهم.

ودعت التنسيقية الوطنية لكتبيي جهات المغرب رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إلى التدخل العاجل لإنصاف الكتبيين، مشيرة إلى أنه “تفعيلا لهذا الطلب وضعت التنسيقية ملتمسا وطلبا لدى الكتابة الخاصة لرئيس الحكومة تطالبه من خلاله بالتدخل لصرف مستحقات الكتبيين”.

وألحت التنسيقية الوطنية لكتبيي جهات المغرب، حسب بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، على طلب فتح حوار عاجل وجاد من طرف الوزارة الوصية مع الكتبيين باعتبارها الشريك والممثل الأساسي والوحيد للقطاع.

وحملت التنسيقية المذكورة وزارة بلمختار الأثار السلبية الناجمة عن سلوكاتها هذه، التي قد تنعكس على السير العادي للدخول المدرسي للموسم المقبل، وتؤدي إلى إقبار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

يشار إلى أن الكتبيين طالبوا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتسديد مستحقات موسم 2016/2015 كاملة،خصوصا أنه على أبواب موسم دراسي جديد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة