حاتم إدار ومحمد رضا: جاءت فرصة الأغنية المغربية للانتشار عربيا

أعرب الفنانان المغربيان حاتم إدار ومحمد رضا عن سعادتهما بالمستوى الذي وصلته الأغنية المغربية الجديدة في انتشارها على أوسع نطاق لدى الجمهور العربي.

وقال نجما الأغنية الشبابية المغربية في لقاء صحافي، اليوم الجمعة بالرباط، قبيل إحياء حفلهما في إطار الدورة 15 لمهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” إن الأغنية المغربية انتزعت فرصتها للتألق من خلال أصوات جيل نقلها إلى أوسع شرائح الجمهور في العالم العربي.

وشدد كل من النجمين على وفائهما للون الطربي الأصيل رغم نجاحهما في الانتشار من خلال قطع سريعة الإيقاع تتجاوب مع أذواق الشباب. ونفى حاتم ورضا أن يكونا قد قدما أغاني “هابطة” باستخدام لغة الشارع، بل حاولا مخاطبة الجمهور المغربي الشاب بلغة شعبية متداولة في اليومي، على حد قولهما.

يذكر أن محمد رضا ارتبط مع شركة “روتانا” بعقد إنتاج كما انضم حاتم إدار إلى شبكة التوزيع التابعة لنفس الشركة، وهو امتياز جعلهما يعدان الجمهور المغربي بكثير من المفاجآت التي ستحمل صوتيهما إلى أبعد نطاق، من خلال تجارب واختيارات مجددة.

وحول الانتقادات المعبر عنها بخصوص تشابه موجة الأغاني الشبابية الجديدة، أكد الفنانان أن الأمر يتعلق بتشابه إيقاعي عام على مستوى اللحن والتوزيع، لكن يبقى أن كل إسم من مجموعة النجوم الشباب (سعد المجرد، حاتم عمور….) يحتفظ بأسلوبه الخاص.

ويحيي الفنانان حاتم إدار ومحمد رضا فضلا عن الفنانة زينب أسامة، أولى حفلات منصة سلا المخصصة للأغنية المغربية، والتي تستقبل الى 28 ماي نخبة من ألمع نجوم الفن المغربي بمختلف ألوانه وأجياله.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة